أحدث الأخبار
  • 12:44 . عبدالله بن زايد يبحث مع نظيرته الهولندية "التطورات الخطيرة" في المنطقة... المزيد
  • 12:43 . واشنطن توافق على سحب قواتها من النيجر... المزيد
  • 11:55 . "شعاع كابيتال" تعلن توصلها لاتفاق مع حملة السندات... المزيد
  • 10:53 . "مصدر" تتجه للاستثمار في ليبيا ضمن برنامج لتصدير 10 جيجاواط... المزيد
  • 10:52 . صواريخ "مجهولة" تستهدف مقرا عسكريا للحشد الشعبي وسط العراق... المزيد
  • 10:51 . أسعار النفط على استقرار في ختام تداولات الأسبوع... المزيد
  • 10:51 . أتلتيك بلباو يفرط في فرصة الاقتراب من المربع الذهبي بالدوري الإسباني... المزيد
  • 10:48 . السوداني: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على تركيا وزيارة أردوغان ليست عابرة... المزيد
  • 11:00 . بعد الخسارة أمام اليابان.. "الأبيض الأولمبي" يفقد آماله بالوصول إلى أولمبياد باريس... المزيد
  • 09:20 . وزير الخارجية الإيراني: الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يخلف أي خسائر... المزيد
  • 08:47 . حاكم الشارقة يوجه بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن "التأثيرات الجوية"... المزيد
  • 08:35 . عقوبات أوروبية وأميركية على مستوطنين إسرائيليين متطرفين... المزيد
  • 07:14 . قيادي بحماس: "العدوان الإسرائيلي" على إيران تصعيد ضد المنطقة... المزيد
  • 07:13 . الهجوم على إيران.. الإمارات تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد... المزيد
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد

باوزا: لا أمل كبيراً للمنتخب في الوصول إلى المونديال

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-08-2017


بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، مساء أمس، على ملعب ذياب عوانة، في مقر اتحاد كرة القدم بدبي، تحضيراته لمباراتيه المرتقبتين أمام كل من السعودية والعراق، في الجولتين الأخيرتين لمباريات المجموعة الثانية في الدور الثالث المؤهل لنهائيات كأس العالم، المقررة في روسيا العام المقبل.

وحضر التدريب 10 لاعباً من أصل 30، تم اختيارهم في القائمة الجديدة التي كان قد أعلنها مدرب المنتخب الأرجنتيني إدغاردوا باوزا، أخيراً، فيما غاب عن التدريبات لاعبو العين السبعة، لارتباطهم بالمشاركة الآسيوية، واللاعبون الذين حضروا أمس هم أحمد خليل وعلي مبخوت ومحمود خميس وسالم صالح وفارس جمعة وطارق أحمد وسهيل النوبي ومحمد فوزي وأحمد شامبيه وعلي خصيف، على أن يلتحق الباقون بالتدريبات اليوم ليصل العدد إلى 23 لاعبا، باستثناء لاعبي العين.

من جهته، صرح مدرب المنتخب، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، بأنه: لا يوجد أمل كبير للمنتخب في الوصول إلى المونديال. قائلاً إن فترة الإعداد الحالية لـ11 يوماً كافية لإعداد المنتخب بصورة جيدة لمواجهتي السعودي والعراق، معتبراً أن عدم إقامة معسكر سيؤثر بصورة سلبية، لكنه سيسعى لترك بصمة في كرة الإمارات.

وأضاف مدرب المنتخب في حديث لقناة دبي الرياضية «أعدكم بالعمل الجاد لتطوير المنتخب، وتجهيز فريق قوي يفخر به جميع الإماراتيين». وأوضح باوزا «سعيد بالتعاقد مع المنتخب الإماراتي، وهدفنا الآن إعداد منتخب قوي ينافس على جميع البطولات».

وتابع: المرحلة الأولى لي مع المنتخب كانت من أجل التعرف إلى اللاعبين، والإمكانات والمهارات الفنية التي يتمتع بها كل لاعب، وأعتقد أن التحضير للمرحلة المقبلة سيكون جيداً، وأسعى لأن يظهر الأبيض في أفضل صورة.

ويركز الجهاز الفني في هذه التدريبات التي انطلقت، أمس، على تجهيز اللاعبين بشكل جيد، من الجوانب الفنية والبدنية والنفسية، وصولاً بهم إلى قمة الجاهزية قبل مواجهة السعودية التي تشكل تحدياً كبيراً للأبيض، خصوصاً أنه كان قد خسر مباراته السابقة أمام الأخضر السعودي، التي أقيمت على ملعب الجوهرة في مدينة جدة السعودية بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وسيلتقي المنتخب مع نظيره السعودي يوم 29 الجاري، على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين، ضمن مباريات الجولة التاسعة، في حين يواجه الأبيض نظيره المنتخب العراقي في الخامس من سبتمبر في الجولة الـ10 في العاصمة الأردنية عمان، بعدما وافق العراق أخيراً على نقل المباراة من إيران إلى الأردن، في أعقاب اتفاق تم في هذا الخصوص بين اتحاد الكرة، ونظيره اتحاد الكرة العراقي.

وكشف باوزا أن العائق الأكبر بالنسبة له مع المنتخب يتمثل في قلة التجمع مع اللاعبين، خصوصاً أن أغلب الأندية في هذه الفترة لديها معسكرات خارجية في أوروبا، إضافة إلى المشاركة المهمة للعين في دوري أبطال آسيا للأندية.

وأشار إلى أن مهمته تتمثل في تجهيز الأبيض لكل المباريات، سواء كأس الخليج والمباريات المتبقية من التصفيات المؤهلة للمونديال، فضلاً عن إعداد منتخب قوي لكأس آسيا 2019، والعمل على تحسين مستوى اللاعبين وتطوير مهاراتهم.

ويعول باوزا على جاهزية اللاعبين في صنع الفارق خلال مباراتي السعودية والعراق.