أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

باوزا: مواجهة العراق أصعب من السعودية

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 04-09-2017


قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني إدغاردو باوزا، إن مباراة المنتخب مع نظيره العراقي، غداً، في العاصمة الأردنية عمان، ضمن الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، ستكون أصعب من المباراة الماضية أمام الأخضر السعودي، كون الأبيض سيلعب خارج أرضه، إضافة للظروف التي يواجهها بغياب بعض العناصر الأساسية، مشيراً إلى أنه يواجه منتخباً يختلف تماماً عن المنتخب السعودي، نظراً لاعتماد «أسود الرافدين» على اللياقة البدنية والكرات الطويلة، معتبراً أن الفوز الأخير على السعودية يمثل حافزاً معنوياً للاعبين للتفوق في مباراة العراق، مشدداً على أنه سيعتمد على اللعب الجماعي في ظل غياب بعض العناصر الأساسية. 

وقال باوزا في تصريحات صحافية: «لدي 24 لاعباً في قائمة المنتخب، واللاعب الأكثر جاهزية سيجد نفسه في تشكيلة المنتخب في مباراة العراق، وسأعتمد أكثر على اللعب الجماعي».

وفيما إذا كان قلقاً من غيابات مؤثرة في صفوف المنتخب، قال إن «أي مدرب تزعجه الغيابات، خصوصاً أنني دائماً أفضل الاستقرار على تشكيلة واحدة، وهذه الظروف خارجة عن إرادتنا، لكن هذه الأمور التي تواجه المنتخب تعد من ضمن اختصاصاتي كمدرب، وسأعمل على حلها».

وكانت بعثة المنتخب قد غادرت الى العاصمة الأردنية عمان الأحد (3|9) ، وينتظر أن يكون الأبيض قد أدى حصة تدريبية خفيفة. واستبعد باوزا لاعب العين إسماعيل أحمد بداعي الإصابة، فيما تم استدعاء زميله في الفريق خالد عبدالرحمن، ويغيب عن المنتخب الى جانب مبخوت ومحمود خميس وعمر عبدالرحمن، كل من الحارس علي خصيف وخميس اسماعيل.

 وعما إذا كان سيقوم بإجراء تغييرات كبيرة على خطة اللعب التي سيعتمدها أمام العراق في ظل الغيابات الأخيرة في المنتخب، قال باوزا: «لم أحدد الطريقة التي سنلعب بها أو العناصر التي ستخوض المباراة، وهل سنلعب بالنهج التكتيكي نفسه الذي خضنا به مباراة السعودية أم سنقوم بتغييره». وأشار مدرب المنتخب إلى أن الحماسة والجهد الكبيرين من اللاعبين، إضافة إلى الانضباط التكتيكي والتركيز من قبل اللاعبين، هي التي صنعت الفارق في مباراة المنتخب أمام السعودية وأدت الى تفوقه في اللقاء.

 وعما إذا كان يعتقد بان صورة المنتخب كانت ستتغير لو تولى تدريبه منذ فترة كافية قبل مباراة تايلاند، قال باوزا: «صدري كان ضيقاً في مباراة تايلاند التي لم نفز فيها، خصوصاً بعد الظروف التي واجهتنا قبل المباراة».

وعن مدى تأثير غياب بعض العناصر، خصوصاً المدافع محمود خميس لاسيما بعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباراة السعودية، أكد باوزا أنه ورغم أن محمود خميس لاعب جيد ويتميز بإجادة الكرات الهوائية، الا أنه يجب ألا ننسى أيضاً أن المهاجم علي مبخوت سيغيب هو الآخر عن هذه المباراة. 

 وعن درجة التفاهم بينه وبين اللاعبين، قال: «رغم الفترة القصيرة التي قضيتها في تدريب المنتخب، إلا أن ردة فعل اللاعبين واستيعابهم لخطط اللعب كانت جيدة»، معتبراً أن ذلك هو الأهم بالنسبة له، مشدداً على أنه لايزال أمامه عمل كبير يحتاجه المنتخب حتى يتطور أكثر. واعتبر مدرب المنتخب الفوز على المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف في الجولة الماضية «مهماً جداً»، خصوصاً أن هذا الفوز جاء بعد نحو 10 سنوات لم يتمكن خلالها منتخب الإمارات من الفوز على منتخب السعودية في تصفيات كأس العالم. وأوضح أن «الفوز مهم وحافز معنوي للجميع، كما أنه سيعزز العمل الذي أخطط له مع اللاعبين».