السعودية والإمارات والبحرين خارج "خليجي 23".. ومهلة للكويت

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 131
تاريخ الخبر: 16-11-2017


أكد الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الخميس، أن السعودية والإمارات والبحرين تعتبر "غير مشاركة" في بطولة "خليجي 23"، المقررة إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة، في الفترة ما بين الـ22 من ديسمبر 2017 والـ5 من يناير 2018، لافتاً إلى أنه مدَّد المهلة بالنسبة إلى الكويت؛ لحين معرفة الموقف النهائي لها؛ إذ تُعاني الإيقاف الدولي المفروض عليها من قِبل الفيفا، منذ أكتوبر 2015.


وقال الأمين العام للاتحاد الخليجي، جاسم الرميحي، في مؤتمر صحفي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، إن السعودية والإمارات والبحرين تعتبر من الآن "غير مشاركة" في "خليجي 23"، بعد المهلة النهائية، التي مُنحت للاتحادات الكروية الثلاثة، وانتهت بعدم الرد عليها.


ومنح المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي، الذي يتخذ من الدوحة مقراً له، مهلة نهائية للاتحادات الكروية للسعودية والإمارات والبحرين، انتهت في الـ13 من الشهر الجاري؛ لتحديد موقفهم النهائي من المشاركة في "خليجي 23" من عدمها، دون تلقي أي رد من قِبلهم.


ولفت الرميحي إلى أنه تقرر منح فرصة أخرى حتى نهاية نوفمبر الجاري؛ للنظر في موضوع الكويت ورفع الإيقاف الدولي المفروض عليها، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه "في حالة عدم رفع إيقاف الكويت، تؤجَّل البطولة ويحدَّد موعد آخر تحدده قطر باعتبارها الدولة المستضيفة، مع احتفاظها بحق الاستضافة".


وأكد الرميحي وجود بوادر إيجابية فيما يتعلق برفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، مشدداً على إقامة "خليجي 23" في موعدها المُحدد سابقاً في حال رُفع الإيقاف عن "الأزرق" الكويتي.


وأعلنت 4 دول موافقتها على المشاركة في البطولة الخليجية، التي تحظى بشعبية وجماهيرية جارفتين في دول مجلس التعاون الخليجي؛ وهي: قطر (البلد المستضيف)، وسلطنة عُمان، والعراق، واليمن.


وكان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي، اليمني حميد الشيباني، قد أكد سابقاً أن أقل عدد مقبول من المنتخبات المشاركة لإقامة البطولة سيكون خمسة منتخبات، لافتاً إلى أنه في حالة اقتصار عدد المنتخبات المشاركة على خمسة فقط، فإن البطولة ستقام من دور واحد.


وكانت قرعة "خليجي 23"، التي سُحبت أواخر سبتمبر 2017، قد أسفرت عن وقوع منتخبات قطر والبحرين والعراق واليمن بالمجموعة الأولى، في حين ضمت الثانية منتخبات السعودية والإمارات وعُمان، إضافة إلى الكويت في حال رفع الإيقاف المفروض عليها.


تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب في مناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.



وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 131
تاريخ الخبر: 16-11-2017

مواضيع ذات صلة