أحدث الأخبار
  • 09:14 . إعلام عبري: رئيسا "الشاباك" وهيئة أركان جيش الاحتلال يزوران مصر لبحث اجتياح رفح... المزيد
  • 09:12 . "الكيل بمكيالين".. صحيفة إماراتية تهاجم تمييز لجنة أولمبياد باريس بين "إسرائيل" وروسيا... المزيد
  • 07:52 . أسير إسرائيلي لدى القسام يشن هجوما لاذعا ضد نتنياهو (فيديو)... المزيد
  • 07:38 . الإمارات: كثرة استخدام "الفيتو" يفقد قرارات مجلس الأمن الشرعية... المزيد
  • 06:29 . محمد بن راشد: 366 مليار درهم صادرات الدولة سنوياً بحلول 2031... المزيد
  • 06:28 . مجلس الوزراء يقر ملياري درهم لمعالجة أضرار بيوت المواطنين جراء الأمطار... المزيد
  • 06:15 . جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة... المزيد
  • 12:19 . النفط يرتفع بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية... المزيد
  • 11:27 . إعلام: وصول ضباط إماراتيين إلى جزيرة سقطرى اليمنية... المزيد
  • 11:08 . "المركزي" مستعد للتدخل لمساعدة أي منشأة في الحصول على تأمين... المزيد
  • 10:54 . "الأرصاد" يحذر من تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية... المزيد
  • 10:34 . "لا حرية للتعبير".. أمريكا تواصل قمع المظاهرات الطلابية الداعمة لفلسطين... المزيد
  • 10:22 . لمواصلة الإبادة في غزة.. الاحتلال يشكر الشيوخ الأمريكي على إقراره المساعدة العسكرية... المزيد
  • 10:19 . أرسنال يسحق تشيلسي بخماسية ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتاً... المزيد
  • 12:51 . على حساب الهلال السعودي.. العين يبلغ نهائي أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه... المزيد
  • 09:49 . تقرير: أبوظبي تشارك بنقل الفلسطينيين من رفح تمهيداً لاجتياحها من قبل الاحتلال... المزيد

رياضيون: المنتخب فاز على عُمان بالذكاء وليس بالأداء

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-12-2017


أجمع عدد من الرياضيين على أن الفوز الذي حققه المنتخب الوطني، أول من أمس، على منتخب عُمان بهدف دون رد، في المجموعة الأولى من بطولة خليجي 23، المقامة حالياً في الكويت، أهم من الأداء في الوقت الراهن.

وأكدوا لصحيفة «الإمارات اليوم» أن المنتخب فاز على عُمان بالذكاء وليس بالأداء، وأن أداء منتخبنا كان دون الطموح، لكنهم أوضحوا أن النقاط الثلاث هي الأهم، لأنها تشكل دافعاً له في المباراة المقبلة أمام منتخب السعودية، وأشاروا إلى أن «الأبيض» يحتاج إلى وقت من أجل التأقلم على طريقة اللعب الجديدة التي يطبقها المدير الفني الإيطالي، ألبيرتو زاكيروني، إضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من اللاعبين الجدد في صفوف المنتخب يحتاجون إلى وقت من أجل التأقلم.

وكان «الأبيض» قد نجح في حصد أول ثلاث نقاط بـ«خليجي 23»، عقب الفوز على عُمان، ليتصدر المجموعة الأولى مع المنتخب السعودي الذي فاز بدوره على الكويت 2-1، وسجل علي مبخوت هدف المنتخب الوطني الوحيد، من ركلة جزاء في الشوط الأول، وحافظ الأبيض بطريقته الجديدة، التي يعتمد عليها المدرب زاكيروني، على النتيجة حتى نهاية المباراة.

مباراة ديربي

أكد إداري المنتخب الوطني، عبدالله صالح، أن الأبيض نجح في تحقيق فوز مهم في بداية مشواره بالبطولة الخليجية، وقال: «تحدثنا من قبل عن أن مباريات المجموعة الأولي جميعها ديربيات خليجية قريبة، وهو ما يعني أن كل نتائج المباريات ستنتهي بمثل هذه النتائج بهدف واحد أو 2-1، كما حدث في مباراة السعودية والكويت، ونحتاج إلى وقت من أجل تأقلم اللاعبين الجدد والتعامل مع خطة المدرب الجديدة».

وعن عدم تقديم الأبيض للعرض المنتظر منه، قال: «عرض جيد ونتيجة سلبية، أم نتيجة إيجابية من دون عرض جيد؟ الأهم هو الحصول على النقاط الثلاث، وهي التي يبحث عنها المنتخب في الوقت الحالي، من أجل التقدم في المجموعة وحصد مزيد من النقاط للصعود والوصول إلى المباراة النهائية، طريقة اللعب الجديدة تجبر اللاعبين على القيام بمهام محددة، ومع الوقت سيحفظ كل لاعب الواجبات المطلوبة منه».

وتابع عبدالله صالح «أوجّه التحية لمنتخب عُمان الذي ظهر بشكل مغاير في الشوط الثاني، وهو ما يؤكد صحة أن كل مباريات المجموعة ستكون قوية، ونحن في المنتخب نسعى إلى تجريب طريقة معينة، إذا نجحت سنواصل العمل عليها، وإن خسر المنتخب سيكون الجهاز الفني قد جرب طريقة معينة ويقوم بتغييرها للوصول إلى الشكل الأمثل، والهدف الرئيس للمنتخب في المرحلة المقبلة هو بطولة كأس آسيا 2019».

نقاط دون طعم

أكد لاعب المنتخب وفريق الوحدة السابق، ياسر سالم، أن فوز الأبيض في أول لقاءاته أمام عُمان جاء بأداء باهت، وقال: «ثلاث نقاط مهمة في بداية مشوار البطولة، لكن من دون طعم، منتخب عُمان أحرج الأبيض وأضاع العديد من الفرص السهلة، ولولا أن المنتخب العُماني يفتقر إلى المهاجم الهداف لكان هو صاحب النتيجة النهائية، خصوصاً أن الفريق العُماني أقام معسكرين في الإمارات، وخاض ثلاث مباريات تجريبية، وكان الأفضل في المباراة».

وأضاف «كنا نتمنى أن نشاهد على الأقل منتخباً متماسكاً وشكلاً مميزاً للفريق ومستوى أفضل، لكن الأبيض افتقد كل ذلك وحقق الأهم وهو الفوز، ويعود الفضل في ذلك إلى بعض العناصر المهارية في المنتخب التي أسهمت في إحراز هدف المباراة، وأيضاً خبرة بعض العناصر في الدفاع مثل إسماعيل أحمد والحارس خالد عيسى».

وتابع ياسر سالم «وضح على الفريق عدم الانسجام، والتعود على هذه الطريقة سيحتاج إلى وقت، ونجح بعض اللاعبين في الأدوار المكلفين بها، خصوصاً محمد المنهالي، الذي خاض المباراة في مركز الظهير الأيسر، ورغم أنه في هذا المركز للمرة الأولى إلا أنه أدى المطلوب منه بشكل جيد، وكانت المباراة تجربة وتحدياً جديداً لعدد من اللاعبين وفرصة لاكتساب الخبرات».

فوز مهم

أكد مدير المنتخب الأولمبي، جمال بوهندي، أن الفوز الذي حققه المنتخب في بداية مشواره بـ«خليجي 23» يعتبر من أهم مكاسب الأبيض في الفترة الحالية، التي كان يعاني فيها الفريق من إصابات وغيابات وعدم استقرار ومدرب جديد، إضافة إلى خطة لعب جديدة، وكل ذلك كان يقف أمام منتخبنا الوطني، وبالتالي الحديث عن الأداء في الوقت الراهن قد يكون صعباً، ويكفي أن منتخبنا حقق الفوز.

وقال: «بطولات الخليج دائماً ما تكون صعبة، ومنتخبنا حقق الفوز، وهو أمر إيجابي بالتأكيد قبل مواجهة السعودية والكويت في المباراتين المقبلتين، نبارك للاعبين والجهاز الفني والجمهور الفوز والخروج بالنقاط الثلاث، وهو ما سيكون له أثر جيد في المنتخب بالمباريات المقبلة، ويجعله قريباً من الصعود إلى الدور الثاني».

وأضاف: «على الجهاز الفني أن يعمل على معالجة الأخطاء التي وقعت في المباراة، خصوصاً في الجانب الدفاعي، كما تجب الإشادة باللاعبين الجدد الذين ظهروا للمرة الأولى بقميص الأبيض وكانوا على قدر الثقة».