الذوادي: سنفتتح ملعبين في 2018.. والمشاريع ستنتهي خلال عامين

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 166
تاريخ الخبر: 02-01-2018


أكّد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، حسن الذوادي، أن بلاده حددت عام 2020 موعداً نهائياً لانتهاء جميع المشاريع الإنشائية على مستوى الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في قطر شتاء 2022.

وقال الذوادي، في تصريحات لصحيفة "القبس" الكويتية، إن عام 2018 سيشهد افتتاح ملعبين من ملاعب مونديال قطر، لافتاً إلى أنه سيتم الكشف عن تصميم ملعب "لوسيل" في النصف الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن اللجنة حددت عام 2020 موعداً لانتهاء جميع المشاريع الإنشائية، قبل انطلاق البطولة بعامين تقريباً؛ تمهيداً للوقوف على الاستعدادات الأخيرة على أرض الواقع قبل الدخول في الجوانب التنظيمية.


ولفت إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث تبقى حريصة على الوجود في الفعاليات والأحداث الرياضية بالشكل المطلوب لإطلاع الجميع على آخر الترتيبات والاستعدادات لاستضافة المونديال.

وكشف عن مشاركة كوادر قطرية في تنظيم مونديال روسيا 2018، وذلك على غرار المشاركة السابقة في تنظيم منافسات كأس أمم أوروبا في فرنسا 2016، منوهاً بأن قرابة 75 شاباً من شباب قطر تواجدوا في "يورو 2016" لاكتساب الخبرات الكافية على المستوى الميداني، ونقل تلك الخبرات إلى أرض الواقع على مستوى تنظيم قطر للمونديال المرتقب.



يُشار إلى أن تصريحات الذوادي تأتي على هامش زيارة وزير الشباب الكويتي بالوكالة، خالد الروضان، ورئيسي الاتحادين الكويتي والقطري لكرة القدم، أحمد اليوسف، وحمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، توالياً، لمنطقة "قطر زون"، التي تقيمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مجمع "مروج" في الكويت على هامش منافسات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، التي يُسدل الستار عليها في الـ 5 من الشهر الجاري، بحسب "الخليج أونلاين". 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 166
تاريخ الخبر: 02-01-2018

مواضيع ذات صلة