خالد عيسى.. بطل غير متـــوج في «خليجي 23»

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 270
تاريخ الخبر: 06-01-2018


تصدى حارس مرمى المنتخب الوطني، خالد عيسى، لـ19 تسديدة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم الـ23، وحافظ على نظافة شباكه طوال المباريات الخمس التي خاضها في البطولة التي أقيمت في الكويت، ليسحب البساط من جميع نجوم الأبيض، نظراً للدور الكبير الذي قام به في وصول المنتخب إلى المباراة النهائية بشباك نظيفة، وبنسبة تصدي 100%.

وفاز خالد عيسى أمس بلقب أفضل حارس في البطولة، بعد أن قدم مستوى مميز طوال المباريات الخمس.

وتصدى الحارس لثلاث تسديدات في المباراة الافتتاحية أمام عمان، وتسديدتين في مباراة السعودية، ولثلاث أمام الكويت في دور المجموعات، في المقابل تصدى لخمس تسديدات خطرة في مباراة العراق، ضمن نصف النهائي، بينما تصدى لست تسديدات في الوقت الرسمي والأشواط الإضافية أمام عمان. ووقف عيسى سداً منيعاً في المباراة النهائية أمام سيل الهجمات من المنتخب العماني، الذي فرض ضغطاً متواصلاً، وتصدى لست تسديدات خطرة، ومنح تألق الحارس دفاع الأبيض الثبات والثقة للتقدم لدعم الهجوم، كما أن الحارس كانت له أدوار إضافية في صناعة الفرص، من خلال الإرسال الطويل، الذي مكّن المنتخب من الوصول إلى مرمى المنتخب العماني. 

وساعد تكتيك المدرب الإيطالي، ألبيرتو زاكيروني، بخطة 3-5-2 في حماية المرمى بالتكتل الدفاعي، ما جعل مهاجمي المنتخبات الأخرى يلجأون إلى التسديد من خارج الجزاء، وهو ما يبرع فيه خالد عيسى، الذي تصدى للكرات بكل براعة، كمان أن الحضور الذهني له كان حاضراً في توجيه زملائه في خط الدفاع.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 270
تاريخ الخبر: 06-01-2018

مواضيع ذات صلة