برشلونة يتوصل لاتفاق لضم كوتينيو من ليفربول

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 269
تاريخ الخبر: 07-01-2018


ينضم لاعب وسط البرازيل فيليب كوتينيو إلى برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم قادما من ليفربول بعقد لمدة خمسة أعوام ونصف العام وفقا لما أعلنه الناديان السبت.

وذكرت وسائل اعلام بريطانية أن النادي القطالوني سيدفع حوالي 142 مليون جنيه إسترليني (193 مليون دولار) لضم كوتينيو ليصبح ثالث أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وقال برشلونة في بيان "توصل برشلونة وليفربول لاتفاق حول انتقال فيليب كوتينيو.

"سيوقع اللاعب عقدا حتى نهاية الموسم إضافة لخمسة مواسم أخرى مع وجود شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

وأكد ليفربول اتمام الصفقة.

وقال النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز "يستطيع ليفربول تأكيد رحيل فيليب كوتينيو عن النادي بعد التوصل لاتفاق حول انتقاله مع برشلونة بشرط اجتياز الفحص الطبي والاتفاق على البنود الشخصية في العقد".

وأضاف "يمتلك اللاعب الإذن الآن لاستكمال اجراءات انتقاله على الفور".

ودفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو إلى برشلونة ليضم المهاجم البرازيلي نيمار في أغسطس آب وسيدفع النادي الفرنسي 180 مليون يورو للتعاقد مع كيليان مبابي عندما تنتهي اعارته من موناكو هذا الموسم.

وستتجاوز صفقة كوتينيو المبلغ الذي دفعه برشلونة إلى بروسيا دورتموند، وهو 105 ملايين يورو، للتعاقد مع جناح منتخب فرنسا عثمان ديمبلي في أغسطس آب وما حصل عليه ليفربول من برشلونة، وقيمته 75 مليون جنيه استرليني (102 مليون دولار)، لضم لويس سواريز في 2014.

وقالت صحيفة آس إن من المتوقع أن يشاهد كوتينيو (25 عاما) مباراة برشلونة ضد ليفانتي من المقصورة الرئاسية في استاد نو كامب الأحد.

ولم يلعب كوتينيو في اخر مباراتين خاضهما ليفربول ضد بيرنلي في الدوري وايفرتون في كأس الاتحاد الانجليزي وقال المدرب يورجن كلوب إنه يعاني من إصابة في الفخذ.

ولم يسافر كوتينيو مع ليفربول إلى دبي حيث يقيم الفريق الانجليزي معسكرا تدريبيا في طقس دافئ.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 269
تاريخ الخبر: 07-01-2018

مواضيع ذات صلة