وثيقة السياسة الفضائية تعلن في أبوظبي اليوم

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 244
تاريخ الخبر: 06-12-2016


تعلن وكالة الإمارات للفضاء رسمياً في أبوظبي اليوم، وثيقة السياسة الوطنية لقطاع الفضاء في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم العربي، محددةً الأساسات والمشاريع التي سيقوم عليها القطاع، وينظمها خلال السنوات القليلة المقبلة.

ويتم خلال الحفل الذي يقام في فندق «جميرا أبراج الاتحاد»، التعريف بمحاور السياسة، وأهم أهدافها، وفهم الدور المنوط بالجهات المعنية في مجال تطبيقها وتحقيق أهدافها، وكذلك الإجابة عن أسئلة واستفسارات الجهات المشاركة في هذا الشأن. 

وتم إعداد السياسة بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية في القطاع الحكومي، والشركات الوطنية في القطاع الخاص، والمؤسسات الأكاديمية ومراكز الأبحاث، والشركات العالمية العاملة في دولة الإمارات، إلى جانب خبرات متخصصة من مختلف الاختصاصات العملية والتشريعية والقانونية، وذلك بهدف تحديد الأهداف المشتركة والمسؤوليات والصلاحيات لكل الأطراف المعنية بالقطاع الفضائي، مع تحديد أولويات التنفيذ، بما يناسب التوجهات الحكومية وأفضل الممارسات العالمية.

ويحضر الحفل ممثلون عن الجهات العاملة في قطاع الفضاء الوطني والجهات الحكومية ذات الصلة، من بينها شركة الياه للاتصالات الفضائية، ومركز محمد بن راشد للفضاء، وشركة الثريا للاتصالات، ووزارة الاقتصاد، ووزارة الطاقة، ومجلس أبوظبي للتعليم، ومبادلة، ومعهد مصدر، وهيئة تنظيم الاتصالات، والهيئة العامة للطيران المدني، وجامعة خليفة، وجامعة الإمارات.

ويشار إلى أن السياسة الوطنية تهدف إلى بناء قطاع فضائي إماراتي قوي ومستدام، يدعم ويحمي المصالح الوطنية والقطاعات الحيوية، ويسهم في تنويع الاقتصاد ونموه، ويعزز الكفاءات الإماراتية المتخصصة، ويطور القدرات العلمية والتقنية العالية، ويؤصل ثقافة الابتكار والاعتزاز القومي، ويرسخ دور دولة الإمارات ومكانتها إقليمياً وعالمياً. 


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 244
تاريخ الخبر: 06-12-2016

مواضيع ذات صلة