أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

«الموارد البشرية»: «العمل عن بعد» في جهات اتحادية قريباً

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-04-2017


أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن العديد من الجهات الاتحادية، تبحث بالتعاون مع الهيئة، تطبيق نظام العمل عن بعد والسماح بإنجاز المهام الوظيفية دون الحاجة إلى الحضور لمقر العمل، مشيرة إلى أنه يتم حاليا دراسة الوظائف التي يمكن أن يطبق عليها هذه النوع من العمل.

وقال الدكتور عبد الرحمن العور مدير الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية: "سيتم إطلاق مبادرة العمل عن بعد قريبا، وسيكون هناك العديد من الضوابط والمعايير التي تحكم العمل، وخاصة بالنسبة للأجر المحتسب للموظف وطريقة العمل والأداء للمهام الوظيفية".

وأضاف: "اعتمدنا إطارا وضوابط للعمل عن بعد تضمن عدم تأثر زمن تقديم الخدمة وجودتها وتميزها وكذلك ضمان إنتاجية الموظفين المشمولين في المبادرة وانضباطهم الوظيفي بما ينسجم مع النظم واللوائح الوظيفية المعمول بها، وكذلك ضمان إنتاجية الموظف ومن بين ذلك تحديد معدل يومي للمهام التي يفترض أن ينجزها الموظف وغيرها من الضوابط ذات الصلة". 

وأكد العور أن دولة الإمارات تستشرف المستقبل، عبر تبنيها أفضل الأنظمة والتشريعات والخبرات والممارسات العالمية في شتى المجالات، وأن تعزيز مكانتها المرموقة إقليمياً وعالمياً، يتوقف على مواكبتها للمتغيرات العالمية المتسارعة في مختلف القطاعات، وحجم الإنجازات والإسهامات العلمية والتكنولوجية والمعرفية التي يقدمها شباب الإمارات للبشرية جمعاء.

وأشار إلى أن المبادرة تأتي في إطار خطط تمكين الكوادر الوظيفية من خلال استثمار المنجزات على صعيد البنية التقنية وتوظيف التكنولوجيا في تطوير بيئة العمل الداخلية وتنمية رأس المال البشري بما يتواكب مع رؤية حكومة المستقبل. 

وأكد العور أهمية المبادرة ومساهمتها في تحفيز الموظفين على الابتكار والإبداع والريادة في تقديم الخدمات، منوها إلى أهمية التطبيق الأمثل للمبادرة التي تتيح مرونة كبيرة من خلال ساعات العمل غير المقيدة وهو الأمر الذي من شأنه مساعدة الموظفين وخاصة النساء منهم على تحقيق التوازن بين المهام الوظيفية والالتزامات الأسرية.

ولفت العور إلى أن مبادرة العمل عن بعد ستكون مفيدة جدا للشباب، حيث تعمل الهيئة ضمن خطتها الاستراتيجية للأعوام (2017-2021)، على مراعاة احتياجات وتطلعات جيل الشباب من الموظفين سواء الملتحقين حديثا بالعمل في الجهات الحكومية أو المقرر جذبهم واستقطابهم للقطاع الاتحادي خلال السنوات المقبلة.

وأشار العور إلى أن جيل الألفية من الموظفين مواليد (1984-2004)، يمثلون 22 % من إجمالي 80 ألف و109 موظفين بالجهات الحكومية الاتحادية، بينما يمثل نسبة جيل الشباب وجيل الاتحاد العاملين في الحكومة الاتحادية حوالي 62% من إجمالي العاملين في الوزارات والجهات الاتحادية.

ونوه إلى أن الدراسات تتوقع أن يستحوذ جيل الشباب على 75 % من قوة العمل خلال سنوات معدودة، وهو ما يؤكد أن الشباب جيل مهم لأي دولة تريد أن تحقق نجاحات وتقدم ونمو.

وكانت نظمت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، فعاليات مؤتمر الموارد البشرية الدولي 2017، الأسبوع الماضي في مركز دبي التجاري العالمي بدبي، تحت عنوان (الشباب وصياغة مستقبل رأس المال البشري)، وذلك برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ونوه العور إلى أن جيل الشباب أصبح محور اهتمام العديد من حكومات ودول المنطقة والعالم؛ على اعتبارهم الثروة الحقيقية، ومحرك التنمية المستدامة، داعياً المؤسسات على اختلافها إلى تعزيز فرص العمل والتعلم المستمر لهم، والمساهمة في تبني مشاريعهم وأفكارهم، وتحقيق تطلعاتهم.