«موسم الأعراس» يدعم الطلب على المشغولات الذهبية

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 12-08-2017


سجلت أسعار الذهب في نهاية الأسبوع، ارتفاعات راوحت قيمتها بين 1.25 و1.5 درهم للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها في نهاية الأسبوع السابق عليه، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وقال مدير «محل بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، إنه على الرغم من تسجيل الذهب زيادات سعرية جديدة، فإن الأسواق شهدت إقبالاً على مبيعات المشغولات الذهبية، بدعم من استعداد المتعاملين لحفلات الزواج، التي تقام في المعتاد خلال أو في أعقاب عيد الأضحى المقبل.

ولفت اليافعي إلى وجود تراجع في الطلب حالياً على شراء السبائك والعملات الذهبية، بسبب الارتفاع المتذبذب لأسعار الذهب الذي شهدته الأسواق أخيراً.

واتفق المدير الإداري في «محل مجوهرات الفنان»، دليب باتني مع اليافعي، على وجود طلب بنسب متباينة حالياً على شراء المشغولات الذهبية استعداداً لموسم الأعراس، على الرغم من الارتفاعات المحدودة في الأسعار.

وقال إن تلك الارتفاعات كان لها تأثير في أنماط الاستهلاك فقط، إذ تركزت معظم عمليات الطلب على المشغولات الصغيرة والمتوسطة الحجم، بدلاً من المشغولات الكبيرة الحجم.

ورأى باتني أن الأسعار الحالية غير محفزة على إقبال المتعاملين على شراء السبائك والعملات الذهبية لأغراض الادخار والاستثمار.

في السياق نفسه، أشار مدير «محل مجوهرات مبارك»، بدر اليافعي، إلى أن الأسعار الحالية للذهب تعد مرتفعة بشكل نسبي مقارنة بالشهر الماضي، إلا أن الإقبال على شراء المشغولات ينمو حالياً بنسب متباينة، مع الاستعداد لموسم الأعراس.

ولفت إلى أن معظم عمليات الشراء تركزت في المشغولات الصغيرة والمتوسطة الحجم، فضلاً عن شراء هدايا ذهبية لأغراض هدايا السفر، بحسب "الإمارات اليوم". 


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 157
تاريخ الخبر: 12-08-2017

مواضيع ذات صلة