بعد الشرطي الآلي..شرطة دبي تكشف النقاب عن دراجة طائرة

وكالات
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 13-10-2017


من المقرر أن تنضم دراجات نارية طائرة، يمكنها أن ترتفع لأعلى في مناطق السير المزدحمة كما تُستخدم فيما يتعلق بالإنقاذ، لشرطة دبي في غضون عامين.

وبحسب وكالة رويترز فقد عرضت شرطة دبي تلك الدراجة في معرض الخليج للمعلومات والتكنولوجيا.

وهذه الدراجات وسيلة من بين وسائل التكنولوجيا المتقدمة العديدة التي توفرها دبي لقوة الشرطة بالإمارة.

ويمكن لهذه الدراجة النارية الكهربائية، التي تصنعها شركة هوفرسيرف الروسية، أن تطير لنحو 40 دقيقة وفقا للطريقة التي تُستخدم بها.

وقال العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية في شرطة دبي "هي طبعا تشيل حمولة 100 كيلو(جرام) وسرعتها هي مثل سرعة الطائرات الدرون (بلا طيار). بتشتغل بالبطارية فهي تشتغل على معدل من 30 إلى 40 دقيقة حسب الاستخدام. هي خفيفة الوزن، بإمكاننا حملها لأي منطقة من المناطق الموجودة في إمارة دبي واستخدامها عند الحاجة".

وبتوفير مخترعات لها مثل الدراجات الطائرة والشرطي الآلي تعمل شرطة دبي بموجب خطة الحكومة لاستخدام التكنولوجيا من أجل تحسين الخدمات والأمن قبل استضافة إمارة دبي لمؤتمر إكسبو 2020، وهو مشروع مركز معارض يتكلف سبعة مليارات دولار ويتوقع أن يجذب 25 مليون زائر.

وسوف تساعد الدراجة الطائرة في مراقبة مناطق أكبر من الجو والوصول لأماكن الطوارئ سريعا دون حاجة للتعامل مع الزحام المروري على الأرض. كما يمكنها أن ترسل فيديوهات تصورها مباشرة لمقر شرطة دبي.

وأوضح الرزوقي أنه من أجل الحفاظ على أقصى معدلات السلامة حددت الشرطة ارتفاع الدراجة الطائرة بستة أمتار مشيرا إلى أنه ربما يُسمح بأن تطير على ارتفاعات أعلى مستقبلا.

وقال "تساعدنا في إنجاز بعض المهام الطارئة التي تتطلب رجال الشرطة في حالة الانتقال للإنقاذ أو استكشاف المناطق. فما زالت الدراسة قيد الإنجاز. وطبعا خواص الدراجة هي عبارة عن دراجة كهربائية، هوبربايك، طبعا إحنا عندنا ارتفاع نطير على مستوى ست أمتار لموضوع السلامة. وبإمكاننا أيضا في المستقبل إن إحنا نطير على ارتفاعات عالية. إحنا عندنا أهم شيء هو موضوع الأمن والسلامة وأخذ التصاريح اللازمة لاستخدام مثل هذه الطائرات".

ووظفت شرطة دبي قائدين خاصين مدربين على الطيران بهذه الدراجات ليحلقوا بها فوق المدينة بطريقة آمنة.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 112
تاريخ الخبر: 13-10-2017

مواضيع ذات صلة