إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 388
تاريخ الخبر: 05-01-2018

أطلق القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، الهوية المؤسسية الجديدة القائمة على ثلاثة مبادئ هي: الأمن والتواصل والابتكار.


وبدأت فعالية إطلاق الهوية المؤسسية برفع المري علم شرطة دبي الحامل للشعار الجديد للقوة على السارية الرئيسة، أمام مبنى القيادة العامة، بعد إنزال العلم القديم في وقت متزامن بالإدارات العامة ومراكز الشرطة والمخافر.

ودشن المري الشعار الجديد لشرطة دبي، الذي تم تصميمه بصورة تعكس قيم ومبادئ شرطة دبي، والمكون من الأغصان والأمواج والقارب، وتشكل الأغصان في الشعار دائرة تحيط بالقارب، والأمواج الهادئة تمثل الأمن والأمان اللذين يحيطان بالمجتمع، ويشير القارب إلى الخير والنماء والعطاء، في أجواء آمنة لتحقيق القيم الراقية التي تسعى شرطة دبي لتحقيقها، فيما تم تغيير الأمواج المتضاربة في الشعار القديم إلى أمواج هادئة لتعكس بيئة آمنة تغمرها السعادة وتتميز بالابتكار، وتم تبسيط القارب والشراع في الشعار للمزيد من الوضوح، وتم تغيير عمود السارية، مقارنة مع الشعار القديم، ليصبح مستقيماً.

وشهد الشعار الجديد حذف «قاعدة شعار شرطة دبي» للدلالة على أن شرطة دبي أصبحت علامة فارقة بين المؤسسات الأمنية على مستوى العالم، بأدائها وتميزها وتعاونها في تحقيق الأمن ومكافحة الجريمة.

وعقب ذلك دشن المري التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني لشرطة دبي بالهوية المؤسسية الجديدة، حيث استمع إلى شرح حول التغيرات الجديدة في تطبيق شرطة دبي والموقع الإلكتروني، وانعكاس الهوية المؤسساتية الجديدة.

وقال المري في بيان صحافي، أمس، إن إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة لشرطة دبي، يأتي تنفيذاً لاعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، استراتيجية الهوية المؤسسية لشرطة دبي، مضيفاً أن الهوية المؤسسية الجديدة تأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لشرطة دبي 2016-2021، وتواكب خطة حكومة دبي 2021، والرؤية المئوية لدولة الإمارات 2071، وتعكس ثلاث قيم تسعى شرطة دبي إلى تعزيزها عند أفراد الجمهور وصولاً إلى إسعادهم، وتتثمل في: «الابتكار» وذلك عبر تطوير خدمات متميزة ومستقبلية لتنعكس إيجاباً على كل المجتمع، و«الأمن» لحماية أمن إمارة دبي واستخدام القوة الناعمة في المعاملة مع الناس، و«التواصل» عبر التواصل الإنساني مع الجمهور، وهذه القيم الثلاث تهدف إلى بناء مجتمع آمن وسعيد.

إلى ذلك، أكد مدير إدارة السمعة والشراكة المؤسسية رئيس فريق الهوية المؤسسية في شرطة دبي، العقيد أحمد محمد السعدي، أن شرطة دبي باشرت، بعد إطلاق الهوية المؤسسية الجديدة، تنفيذ فعاليات تسويقية تستهدف تعريف مختلف أفراد الجمهور، وتتضمن تنظيم مجموعة من المسيرات من قبل مراكز الشرطة.

وأكد أن الفعاليات تتضمن أيضاً ثلاث مسيرات مائية، بدأت من أمس وتستمر حتى غد، الأولى تبدأ من ضفاف خور دبي وصولاً إلى الجسر العائم، فيما الثانية ستكون اليوم، وتبدأ من منطقة جميرا الرابعة إلى المرسى، وستكون الثالثة، غداً، في القناة المائية، وسيتم تنفيذ كل المسيرات من الساعة الثالثة ظهراً إلى الساعة الخامسة والنصف عصراً.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 388
تاريخ الخبر: 05-01-2018

مواضيع ذات صلة