أسعار خدمات وسلع بمتاجر محطات الوقود تزيد بنحو 75% بعد «القيمة لمضافة"

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 08-01-2018


كشفت جولة ميدانية في عدد من متاجر محطات الوقود بالدولة، وجود ارتفاع كبير في أسعار السلع المبيعة بمتاجر محطات الوقود، بنسب تصل إلى 75% مقارنة بأسعارها في منافذ البيع الأخرى، وذلك بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مطلع الشهر الجاري. كما رصدت الجولة ارتفاع أسعار الخدمات المقدمة في هذه المحطات بنسب تصل إلى 33% بعد تطبيق الضريبة.

وشكا مستهلكون من ارتفاعات سعرية بنسب مبالَغ فيها، بأسعار خدمات لتغيير الزيوت وغسيل السيارات بمحطات لتوزيع وقود السيارات، بما يتجاوز ضريبة القيمة المضافة، لافتين إلى أن الزيادات بعد الضريبة، شملت أيضاً منتجات غذائية تباع بمتاجر التجزئة في المحطات.

وطالبوا بتطبيق مستويات الأسعار القائمة في منافذ البيع الأخرى والبقالات، على متاجر محطات الوقود، كما شكوا من عدم كتابة أسعار عدد كبير من السلع على الأرفف، وعدم حصولهم على فواتير الدفع إلا بعد المطالبة بها.

في المقابل، أرجعت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك»، زيادات بعض السلع في المتاجر التابعة لها بمحطات توزيع الوقود، إلى الأسعار المحددة من قبل شركات التوريد، وتقريب «متبقيات الدرهم» إلى أقرب قيمة لها.

بينما أكد مسؤولان في أحد متاجر محطات الوقود بأبوظبي، أن الزيادات السعرية مبنية على الأسعار المرتفعة التي كانت تبيع بها تلك المتاجر قبل الضريبة، والتي تزيد بنسب مختلفة على منافذ البيع العادية والجمعيات التعاونية، لافتين إلى أن الإقبال على الشراء من متاجر محطات الوقود لم يكن بالحجم المعتاد خلال الفترة الأخيرة، بحسب تقرير ميداني لـ"الإمارات اليوم".


ورفعت متاجر بمحطات وقود أسعار مشروبات حليب بنكهات مختلفة من سعر 3.5 إلى 4.25 دراهم، بزيادة نسبتها 21%، كما زادت سعر بيع أنواع للبسكويت بالشوكولاتة من سعر أربعة إلى 4.25 دراهم، بزيادة 6.25%.

ورصدت الجولة ارتفاع سعر تغيير لتر زيوت السيارات إلى 19 درهماً، مقارنة بسعر 17 درهماً سابقاً، بزيادة تبلغ 11.7%، فيما ارتفع سعر تغيير فلتر لزيوت السيارات إلى 37 درهماً مقارنة بسعر 31 درهماً سابقاً، بزيادة 19%، فيما ارتفعت أسعار غسيل السيارات الكبيرة آليا من 30 درهماً إلى 40 درهماً، بزيادة 33%، وزادت رسوم غسيلها يدوياً من 40 إلى 50 درهماً، بزيادة 25%.

فيما ارتفعت أسعار غسيل السيارات الصغيرة آلياً من 30 درهماً إلى 35 درهماً، بزيادة 16.6%، وارتفعت أسعار غسيلها يدوياً من 35 درهماً إلى 45 درهماً، بزيادة 28.5%.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 08-01-2018

مواضيع ذات صلة