أمطار على معظم مناطق الدولة.. وانخفاض في درجات الحرارة

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 09-01-2018


توقّع المركز الوطني للأرصاد تأثر معظم مناطق الدولة، اليوم، بمنخفض جوي قادم من الخليج العربي، ما يشكل فرصاً لتكوّن سحب ركامية متبوعة بسقوط أمطار مصحوبة أحياناً ببرق ورعد، تتركز خلال ساعات الصباح على المناطق الشمالية والشرقية، قد تمتد بعد ذلك لتشمل معظم المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، مع انخفاض في درجات الحرارة. وأبلغ المركز «الإمارات اليوم» بأن الخليج العربي سيشهد اضطراباً متوسطاً إلى شديد، إذ سيصل ارتفاع الموج إلى ثماني أقدام في العمق، وهو ما ينطبق على بحر عمان، الذي يتوقع أن يصل ارتفاع أمواجه إلى ست أقدام في العمق، محذراً من ارتياد البحر.

كما حذّر المركز من صعود المرتفعات في ظل تكوّن السحب الركامية التي قد ينتج عنها ظهور برق ورعد، ناصحاً قائدي المركبات بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة خلال تشكل الضباب والرياح المثيرة للغبار والأتربة وسقوط الأمطار، متوقعاً أن تعود الحالة الجوية للاستقرار غداً، بانتهاء التأثر بالمنخفض الجوي. وعن الحالة الجوية المتوقعة ليومي الخميس والجمعة المقبلين، أشار المركز إلى أن الطقس قد يكون رطباً ليلاً وفي الصباح، مع احتمال تشكل ضباب أو ضباب خفيف على بعض المناطق، خصوصاً الداخلية، وغائماً جزئياً بوجه عام، فيما ستكون الرياح غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً يوم الخميس، لتراوح سرعتها بين 18 و30 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة، تصل إلى 40 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة أحياناً، ويكون البحر مضطرباً، ويصبح متوسط الموج مع صباح الجمعة في الخليج العربي، ومتوسطاً في بحر عمان.

وشهدت الدولة طقساً رطباً على المناطق الداخلية، صباح أمس، مع تشكل ضباب، خصوصاً على منطقة العين، فيما ازدادت كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة، تخللها بعض السحب الركامية مع سقوط أمطار على فترات متباينة، بدأت على المناطق الشمالية والشرقية، ثم امتدت على السواحل وبعض المناطق الداخلية، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، خصوصاً على المرتفعات الشمالية. واستمرت الرياح الشمالية الغربية النشطة بالتأثير في الدولة، إذ كانت معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً، وراوحت بين 25 و40 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة، ووصلت إلى 60 كيلومتراً/‏‏‏ ساعة أحياناً على البحر. ومع تزايد السحب الركامية شهد البحر اضطراباً متوسطاً إلى شديد أحياناً، أمس، في الخليج العربي، ومتوسطاً إلى مضطرب أحياناً في بحر عمان خصوصاً مع السحب.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 218
تاريخ الخبر: 09-01-2018

مواضيع ذات صلة