مليون طالب وطالبة يستأنفون الدراسة غداً

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 141
تاريخ الخبر: 13-01-2018


أفادت وزارة التربية والتعليم بانتهاء الاستعدادات لبداية الفصل الدراسي الثاني، بشكل يضمن الاستقرار اللازم للمجتمع المدرسي، لافتةً إلى أن نحو مليون طالب وطالبة على مستوى الدولة يستأنفون غداً دراستهم في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي، ويبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية على مستوى الدولة 290 ألفاً و690 طالباً، بواقع 155 ألفاً و344 طالباً في دبي والمناطق الشمالية، و135 ألفاً و348 طالباً في أبوظبي، ومن المفترض أن تتم عملية توزيع بطاقات متابعة تقييم الأداء لجميع الطلبة بمختلف المراحل الدراسية للفصل الدراسي الأول خلال الأسبوع الأول من الدوام.

وأكد وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية، مروان الصوالح، حرص الوزارة على توفير أفضل انطلاقة للفصل الدراسي الثاني، بما يحقق للمدارس الاستقرار والأجواء الدراسية المرجوة، لافتاً إلى أن الفرق المختلفة في الوزارة ستنفذ زيارات ميدانية من اليوم الأول في الدراسة، للوقوف على احتياجات المدارس، إن وجدت.

وأفاد بأن الوزارة اطمأنت على استعدادات إدارات المدارس على النحو المطلوب، مؤكداً ضرورة التواصل والتأكيد على ذوي الطلبة بمتابعة أبنائهم، وحثهم على الالتزام بالدوام المدرسي منذ اليوم الأول لاستئناف الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالى، حرصاً على إعداد الطالب لحياة منتجة، وتحقيق التنمية المستدامة، والعمل من أجل الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي، واستثماراً للطاقات البشرية، ولتحقيق قيم المواطنة لبناء المجتمع.

وشدد على ضرورة التحلي بروح الإيجابية والتفاعل للهيئات الادارية والتعليمية والطلبة وذويهم، لبذل المزيد من العطاء، واغتنام الفرص المتاحة لتحقيق أفضل مستويات للتحصيل الطلابي.

ودعت وزارة التربية والتعليم الهيئتين الإدارية والتدريسية إلى تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلبة، عبر شحذ هممهم، وتكريس الدافعية للتعلم، تحقيقاً لأفضل النتائج، لافتةً إلى تواصلها بشكل دائم مع إدارات المناطق التعليمية، للتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وتلبية احتياجاتهم.

وأكدت أنها تتابع عن كثب كل أقسام ووحدات المناطق والموظفين والموجهين، وستتولى المناطق الاطمئنان على سير العملية التعليمية على النحو المطلوب، وتتخذ اللازم من أجل ضمان سلاسة الدراسة والمواصلة خلال العام الدراسي، مع الأخذ في الحسبان التدخل في أي وقت لمساندة جهود المدارس في حال وجود أي طارئ أو حاجة للمساعدة.

وأشارت إلى أنها اطمأنت من المناطق التعليمية على معاينة المدارس طوال أيام الإجازة الماضية، خصوصاً أن الأحوال الجوية شهدت تقلبات خلال الأيام الماضية، وظلت على تواصل دائم للتأكد من توفير أرضية سانحة لمواصلة الفصل الدراسي الثالث بأريحية وثقة وهدوء.


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 141
تاريخ الخبر: 13-01-2018

مواضيع ذات صلة