الموارد البشرية: 300 درهم رسوم استخراج تصاريح العمل

الوزير ناصر الهاملي
أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 184
تاريخ الخبر: 10-02-2018


قالت وزارة الموارد البشرية، إنهاء شرعت في إطار في إطار تشجيعها لمنشآت القطاع الخاص للانضمام إلى عضوية «نادي شركاء التوطين» في تقديم خصومات على رسوم استقدام العمالة، بحيث ستدفع المنشآت الواقعة ضمن الفئة البلاتينية 300 درهم بدلاً من 3 آلاف لرسوم استخراج تصاريح العمل.
وقال الهاملي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد  البشرية إن هذه الخطوة تأتي ضمن سعي الوزارة لمراجعة وإعادة هيكلة المزايا التي يقدمها «نادي شركاء التوطين»، مشيداً بدور النادي الذي دشنته الوزارة العام الماضي في تحفيز المنشآت على إستقطاب وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية وفقاً البيان. 
ويضم «نادي شركاء التوطين» في عضويته ما يقارب الـ150 منشأة في مستويات ثلاثة هي الفئة البلاتينية والفئة الذهبية والفئة الفضية، وذلك بموجب نظام يعتمد على إكساب المنشآت الأعضاء نقاطاً يتم احتسابها بالاستناد عمليات التوظيف والتوظيف المبتكر والتدريب والتزام الإدارة العليا وبيئة العمل في المنشأة.
وتمنح عضوية النادي لمنشآت القطاع الخاص التي تعمل في القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية في سوق العمل وفقاً للتوجهات الحكومية، ولديها إدارة للموارد البشرية.
ويكون منح العضوية بناء على طلبها، وفقاً لنسبة عدد العمال المواطنين بالمنشأة إلى إجمالي عدد العمال بها من فئة العمال من المستويات المهارية (1و 2 و3)، بالإضافة إلى تعدد الأنشطة الاقتصادية بالمنشأة، والانتشار الجغرافي لها على مستوى إمارات الدولة.
وفي جميع الفئات يتم احتساب الخصومات بالنسبة للعمل بهذه المنشآت من المستوى المهاري 1، 2، 3، طبقاً للفئة التي تم وضع المنشأة فيها، وذلك دون العمال من المستوى المهاري 4 أو 5، الذين يستمر تحصيل الرسوم بالنسبة لهم وفقاً لمعيار تعدد الثقافات.
وتتمثل آلية احتساب النقاط للاستفادة من مميزات نادي شركاء التوطين، في منح التوظيف 50%، والتدريب 20%، والتوظيف المبتكر 10%، والتزام الإدارة العليا 10%، وبيئة العمل 10%.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 184
تاريخ الخبر: 10-02-2018

مواضيع ذات صلة