«التعليم والمعرفة» تنظم ورش «سؤال لكل يوم» في 368 مدرسة

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 197
تاريخ الخبر: 13-02-2018


نظمت دائرة التعليم والمعرفة ورش عمل في 368 مدرسة لتعريف القيادات بالمدارس الحكومية والخاصة في أبوظبي بخطة الفصل الدراسي الثاني لبرنامج «سؤال لكل يوم» للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2017-2018.
وتعرف قادة المدارس المشاركين خلال ورش العمل التي استمرت لـ3 أيام على نماذج مختلفة للأسئلة المتوقعة ضمن برنامج سؤال لكل يوم للفصل الدراسي الثاني.
وكانت دائرة التعليم والمعرفة قد أطلقت مبادرة سؤال لكل يوم لقياس مستوى الطلبة وتطورهم بالإضافة إلى الوقوف على النواحي الأخرى التي يستلزم أخذها بعين الاعتبار عند التحضير للاختبارات الدولية للرياضيات والعلوم لعام 2019 (TIMSS 2019) لطلبة الصفين الثالث والسابع.
وتم استعراض الحوافز المشجعة التي من شأنها زيادة إقبال الطلبة على المشاركة في برنامج سؤال لكل يوم، بما في ذلك تشجيع أولياء الأمور لأبنائهم لإنهاء الأسئلة اليومية كل أسبوع، وحصول الطلبة على شهادة تقدير عند إنهاء الأسئلة بالكامل، وتكريم معلمي الصفوف التي حققت أعلى نسبة مشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى طرح مبادرة جديدة متعلقة بالمسابقة تحت مسمى نقطة كل يوم حيث يحصد الطلبة المشاركون نقاطاً إلكترونية عن كل مرة يشاركون فيها بالبرنامج.
ومن خلال البرنامج، يحصل الطالب على عملة فضية مقابل كل سؤال يجيب عنه (سواء كانت الإجابة صحيحة أو غير صحيحة). وعندما يُتم الطالب الإجابة عن جميع الأسئلة الخمسة خلال الأسبوع سواء للرياضيات أو العلوم سيحصل على المكافأة الإلكترونية الخاصة بالبرنامج.
ومع كل سؤال يجيب عنه الطالب سيتمكّن من رؤية النقاط تتضاعف على الشاشة خلال الفصل الدراسي، كما سيتمكن المعلّم من خلال هذا البرنامج من متابعة التقارير الأسبوعية للصف، وفي نهاية الفصل الدراسي سيحصل الطلبة الأعلى مشاركة على شهادات تقدير، ومن ثم يبدأ البرنامج بحصيلة جديدة مع بداية كل فصل دراسي. 



أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 197
تاريخ الخبر: 13-02-2018

مواضيع ذات صلة