تعرف على حيل يخفيها هاتفك الـ"أندرويد"

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 598
تاريخ الخبر: 06-06-2017

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية، تقريرا تحدثت فيه عن حيل تخفيها الهواتف الذكية التي تستعمل نظام التشغيل "أندرويد"، والتي من شأنها أن تسهل عملية استخدامها.

وقالت الصحيفة في تقريرها إنه ليس من الضروري أن تكون لنا معرفة شاملة بعالم التكنولوجيات الحديثة، أو مهارات في عالم البرمجة؛ لنتمكن من توظيف هذه الحيل في حياتنا اليومية.

وبينت الصحيفة أن جهاز الأندرويد يوفر لمستعمليه وسائل ترفيه، في حال انقطع الإنترنت خلال قيام المستعمل ببحث عبر الكروم، وتتمثل هذه الوسيلة في إحدى الألعاب التي تبدأ بالعمل على إثر النقر على الديناصور الظاهر على الشاشة.

وأضافت أن هاتف الأندرويد يتيح لمستخدميه تعطيل نشاط التطبيقات المزعجة. وفي هذا الصدد؛ يمكن القيام ببعض الخطوات التي من شأنها أن تخفي هذه التطبيقات، وتمنع استهلاك الإنترنت، أو تحديث التطبيقات في الخلفية أو إرسال إشعارات، مشيرة إلى أن هذه الخطوات تتمثل في الولوج إلى "الإعدادات"، ثم "التطبيقات"، ثم "الكل"، ثم يتم اختيار التطبيقات التي تثير إزعاجنا، ثم الولوج إلى خانة "إظهار الإشعارات" والضغط على "تعطيل".

وأوضحت أن نظام الأندرويد يسمح بالسيطرة الكاملة على جهاز الهاتف، وذلك من خلال تفعيل خيار المطور. وتساعد هذه الطريقة على الحصول على نسخة متطورة لنظام الأندرويد، الذي يعمل على تفعيل خيارات غير متاحة لعامة الناس.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الوضع يسمح بالسيطرة أكثر على جهاز الهاتف الذكي، والتحكم في جوانبه الداخلية. وبفضل هذا الخيار؛ يمكن للمستعمل أن يتحكم في وحدة المعالجة المركزية، أو الحد من العمليات الجارية في الخلفية. ولتفعيل هذه الخدمة؛ يجب الولوج إلى "الإعدادات"، ثم "معلومات الهاتف"، ثم النقر عدة مرات على رقم "المصرف" أو "الجامع".

وذكرت الصحيفة أن نظام أندرويد يسمح بالوصول إلى قائمة الهاتف الخفية التي تتيح كامل وظائفه. وتتلخص الوسيلة المساعدة على القيام بهذه العملية في جملة من الأرقام السرية. ومن بين هذه الأرقام الشائعة نذكر رقم "*#*#4636#*#*"، الذي يوفر لنا جملة من المعلومات الموجزة حول الهاتف عند الاتصال به؛ مثل حالة البطارية، وإحصائيات استخدام شبكة الواي فاي.

وأوضحت الصحيفة أن جهاز الأندرويد يسمح لمستعمليه بفتح "كامل الاختصارات" المتاحة في قائمة الدخول السريع، وليس جزءا منها فقط. ويتم ذلك من خلال عرض القائمة، لكن بواسطة إصبعين وليس إصبعا واحدا فقط (أي جعل إصبعين ينزلقان من الأعلى إلى الأسفل، عوض استعمال إصبع واحد). وعموما؛ تعد هذه الطريقة أسرع وأكثر بساطة، وتساعد على الوصول إلى خيار معين دون رؤية الإشعارات. 

وأضافت أن مستعمل جهاز الأندرويد بإمكانه تكبير أي شاشة، وهي تقنية فعالة، وخاصة لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الرؤية. كما أن هذا الخيار قابل للتطبيق ليس فقط على الصور والمواقع، وإنما أيضا على أي شاشة مهما كانت حالتها، حتى إذا كانت مغلقة.

ولتفعيل هذا الخيار؛ يجب الولوج إلى "الإعدادات"، ثم "إمكانية الوصول"، ثم "الرؤية"، ثم تفعيل خيار "التكبير". وبهذه الطريقة؛ يصبح بالإمكان تكبير أي منطقة من الشاشة من خلال النقر على الموقع المقصود ثلاث مرات.

وبينت الصحيفة أن نظام أندرويد يسمح لمستعمليه بإدارة الهاتف عن طريق الفأرة. وتتم هذه العملية من خلال توصيل الهاتف بالفأرة عن طريق "ناقل متسلسل عام" خاص بنوع الهاتف. وبهذه الطريقة؛ يصبح من الممكن التحكم في الهاتف كما لو كان جهاز حاسوب محمول.

وأشارت إلى أن أجهزة الأندرويد تسمح بتحديد استهلاك الإنترنت للتطبيقات التي تم تنزيلها على الهاتف، وذلك لتجنب الاستهلاك المفرط وارتفاع فاتورة استهلاك الإنترنت. ولتفعيل هذا الخيار؛ يكفي فقط الولوج إلى "الإعدادات"، ثم "الاتصالات"، ثم "استخدام البيانات"، ثم "ادخار البيانات". وفيما بعد؛ يمكن اختيار التطبيقات التي ترغب في الحد من استهلاكها وكيفية تحديثها.  

وفي الختام؛ قالت الصحيفة إنه من المهم جدا تفعيل "الوضع الآمن" في الهاتف، إذ إنه يساعد على حماية الجهاز في زمن أصبح فيه تهديد البرمجيات الخبيثة والفيروسات محدقا بجميع الأجهزة الإلكترونية. وبشكل عام؛ لا يسمح الوضع الآمن إلا بتفعيل التطبيقات الأساسية في نظام أندرويد فقط.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 598
تاريخ الخبر: 06-06-2017

مواضيع ذات صلة