أحدث الأخبار
  • 02:24 . ‫احترس.. هذه العوامل ترفع خطر تضخم البواسير... المزيد
  • 02:07 . إصابة ثلاثة مستوطنين بإطلاق نار على حافلة بأريحا والاحتلال يغلق المدينة... المزيد
  • 01:32 . الجيش الأميركي يعلن تدمير أربع مسيّرات حوثية فوق البحر الأحمر... المزيد
  • 01:28 . حاكم الشارقة يطلق المرحلة الثانية من موسوعة التفسير البلاغي وأولى موسوعات مناهج إفراد... المزيد
  • 01:00 . "الوطني الاتحادي" يعتمد توصية بضوابط موحدة للإعلانات الغذائية الإلكترونية... المزيد
  • 12:22 . مساهمو "أدنوك للتوزيع" يعتمدون سياسة جديدة لتوزيع الأرباح... المزيد
  • 12:19 . "طاقة" و"جيرا" اليابانية تتعاونان لتطوير محطة كهرباء بالسعودية... المزيد
  • 05:50 . سخط إماراتي ومقاطعة لسلسلة مطاعم بعد مشاركة مالكتها مقطع فيديو مؤيد للاحتلال الإسرائيلي... المزيد
  • 05:02 . محتالون يخدعون المستثمرين بملايين الدراهم بانتحالهم صفة شركة وساطة كبرى... المزيد
  • 04:44 . 155 ألف أصل سيبراني ضعيف.. الهجمات السيبرانية تقلق الشركات في الإمارات... المزيد
  • 04:32 . عقوبات أمريكية ضد كوريا الشمالية تستهدف شركة مقرها الإمارات... المزيد
  • 04:20 . حكومة الشارقة تنفي إشاعة تغيير بالأذان وتؤكد عدم السماح بالمساس في الثوابت الدينية... المزيد
  • 04:15 . لماذا يعزف الشباب الإماراتي عن إمامة المساجد؟... المزيد
  • 04:15 . في إساءة للدولة.. إعلام أبوظبي ينشر مقارنة بين "مجاعة غزة" و"تطور الخليج"... المزيد
  • 12:21 . الإمارات تعلن إسقاط 90 طناً من المساعدات على شمال غزة... المزيد
  • 10:54 . "أدنوك" تنتج أول كمية نفط خام من منطقة "بلبازيم" البحرية... المزيد

شهر ميلادك يحدد الأمراض التي ستصيبك في المستقبل!

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-06-2017


قام علماء إسبان بإجراء دراسة توضح العلاقة بين الأمراض التي يتعرض لها الإنسان وشهر ميلاده، ووفقاً لتقرير نشر في صحيفة Daily Mail البريطانية وجدت الدراسة التي أجرتها جامعة Alicante على 30 ألف شخص، أن شهر الميلاد يترك تأثيره على الصحة الانسان.

وأفادت الدراسة التي تناولت 27 مرضاً مزمناً أن أولئك الرجال الذين ولدوا في سبتمبر أكثر عرضة لمشاكل الغدة الدرقية بـ3 مرات من أولئك الذين ولدوا في يناير، وأن الأطفال المولودين أغسطس يرتفع لديهم خطر الإصابة بمرض الربو مقارنة بالأطفال المولودين في بداية العام.

بينما كانت النساء المولودات في شهر يوليو أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل البول.

فقد توصل الباحثون أن الرجال الذين ولدوا يونيو أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب بنسبة 34% من غيرهم، إضافة لانخفاض احتمالات ألام الظهر بنسبة 22%، في حين أن النساء اللواتي ولدن في ذات الشهر كن عرضة لخطر الإصابة بالصداع النصفي بنسبة 33%، مع قلة احتمال تعرضهن لاضطرابات سن اليأس بنسبة 35%.

أما الأطفال المولودون في سبتمبر كانوا أصحاب الحظ الأوفر حيث أنهم الأقل عرضة لأي مرض مزمن.

فعلى سبيل المثال إن ضوء الشمس يزود الجسم بفيتامين D الذي يقوي العظام ويمنع هشاشتها ويحقق توازن الكالسيوم في الجسم، لذا فإن عدم تعرض الأطفال له في الأشهر الأولى من حياتهم سيأتي بآثار سلبية على صحتهم الجسدية والعقلية.

إضافة لمواسم يلتقط فيها الإنسان الأمراض التي تكسبه مناعة جيدة لاحقاً، فضلاً عن مواسم الشتاء التي تعيش فيها الأم إحباطاً قد يؤثر على ابنها لاحقاً أو مواسم الربيع والتحسس.

فصل الشتاء (يناير - فبراير - مارس)

جاء في الدراسة أن مواليد شهر يناير من الرجال معرضون للإصابة بـ"الإمساك وقرحة المعدة وآلام أسفل الظهر"، أما النساء فمعرضات للإصابة بـ"الصداع النصفي واليأس والنوبات القلبية".

أما من ولد في شهر فبراير من الرجال فسيكون عرضة لـ"مشاكل في الغدة الدرقية وأمراض في القلب وهشاشة العظام"، في حين النساء اللواتي ولدن فيه معرضات لـ"مشاكل في الغدة الدرقية وهشاشة العظام والجلطات".

بينما مواليد شهر مارس من الرجال عرضة لـ"المشاكل القلبية والمشاكل التنفسية والربو"، أما النساء فعرضة لـ"الإمساك والتهاب المفاصل والروماتيزم".


فصل الربيع (أبريل - مايو - يونيو)

الرجال الذين ولدوا في شهر أبريل أكثر عرضة لـ"الربو وهشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية"، أما النساء فكن عرضة لـ"هشاشة العظام والأورام والالتهابات".

بينما مواليد شهر مايو من الرجال معرضون لـ"الاكتئاب والربو والسكري"، أما النساء فمعرضات لـ"الحساسية المزمنة وهشاشة العظام والإمساك".

في حين أن مواليد شهر يونيو من الرجال معرضون لـ"الأمراض القلبية والمياه البيضاء والتهاب الشعب الهوائية المزمن"، أما النساء فكن عرضة لـ"سلس بول والتهاب مفاصل والروماتيزم".


فصل الصيف (يوليو - أغسطس - سبتمبر)

وبينت الدراسة أن مواليد شهر يوليو من الرجال معرضون لـ"التهاب المفاصل والربو والأورام"، أما النساء فعرضة لـ"آلام الرقبة والربو والأورام".

في حين كان مواليد شهر أغسطس من الرجال عرضة لـ"الربو وهشاشة العظام والتهاب الغدة الدرقية"، أما مواليده من النساء فعرضة لـ"الجلطات والتهاب المفاصل والروماتيزم".

بينما مواليد سبتمبر من الرجال معرضين للإصابة بـ"الربو وهشاشة العظام ومشاكل في الغدة الدرقية"، أما النساء فعرضة لـ"هشاشة العظام ومشاكل الغدة الدرقية والأورام الخبيثة".


فصل الخريف (أكتوبر - نوفمبر - ديسمبر)

أما عن تأثير شهر أكتوبر فكان مواليده من الرجال أكثر عرضة لـ"مشاكل الغدة الدرقية وهشاشة العظام والصداع النصفي"، في حين كانت النساء ممن ولدن فيه معرضات لـ"ارتفاع في الكوليسترول وهشاشة العظام والأنيميا".

في حين كانت أمراض مثل "المشاكل الجلدية المزمنة وأمراض القلب ومشاكل الغدة الدرقية"، ستنتظر مواليد نوفمبر من الرجال، أما النساء المولودات فيه ينتظرهن "الإمساك والذبحة الصدرية والدوالي".

أما أولئك الرجال المولودون في آخر أشهر السنة ديسمبر تنتظرهم "مياه بيضاء واكتئاب وأمراض في القلب"، في حين كانت النساء اللواتي ولدن فيه أكثر عرضة لـ"التهاب الشعب المزمن والربو والجلطات".