علامات هامة تدل على أنك وصلت للوزن المثالي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 312
تاريخ الخبر: 06-08-2017


للجسم طرقه الخاصة لتنبيهك بأنك وصلت إلى الوزن المناسب لعمرك، ولا يعني الوزن المثالي بحال من الأحوال الشكل الذي كنت عليه قبل 10 أعوام على سبيل المثال.


فإذا كنت تعتمد على صورك القديمة للتحسر على وزنك فهذه ليست طريقة صحيحة لتحصل على وزن مثالي.



وهنالك الكثير من العمليات الحسابية التي تقوم بحساب الوزن المثالي اعتمادا على طولك وبنيتك، وأخرى اعتمادا على كتلة الدهون في جسمك مقارنة بالعضلات، لكن ليس هنالك وصفة سحرية وسريعة لخسارة الوزن الزائد.


وتاليا بعض المؤشرات التي سوف تساعدك على معرفة ما إذا كنت قد خسرت ما يكفي من الوزن أم لا.


هل لديك أمراض مرتبطة بالوزن الزائد؟


عليك إلقاء نظرة إجمالية على أمورك الصحية، ومتابعة أرقام مثل نسبة الكوليسترول، وضغط الدم، ومستوى السكر، وإذا كانت جيدة فلا داعي للقلق من الأمراض المرتبطة بالسمنة.


هل أنت راض عن مظهر جسدك؟


بمجرد أن تكون راضيا عن مظهرك فقد حققت إحدى علامات الوزن المثالي، تأكد أن لديك ما يكفي من الطاقة من أجل القيام بالأنشطة دون شعور بالإجهاد، وأن تمتلك الثقة الكاملة بنفسك، وتستطيع ارتداء ما يحلو لك من ملابس.


هل وصلت للوزن المحدد لك؟


إذا شعرت أنك بدأت تقترب من الوزن المثالي المحدد لك بحسب طبيعة جسمك، فهذا هو الوقت للتوقف عن فقدان الوزن، وإذا كنت تعمل على التمارين الرياضية لخسارة الوزن، وبدأت باكتساب كتلة عضلية، توقف عن خسارة المزيد من الوزن لأن العضلات أكثر وزنا من الدهون.
 
لا تستطيع فعل المزيد!


إذا كنت تقوم بكل ما يلزم لفقدان الوزن ومع ذلك لا زلت لا تحقق أي نتائج مرضية، ربما عليك التفكير بحل جذري آخر لتقليل الوزن.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 312
تاريخ الخبر: 06-08-2017

مواضيع ذات صلة