احذر.. تناول الشاي الساخن قد يصيبك بالسرطان

كوب شاي
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 06-02-2018


توصّلت دراسة صينية، إلى أن شرب الشاي الساخن يمكن أن يُزيد من خطر الإصابة بالسرطان، إذ يُزيد -جنباً إلى جنب مع الاستهلاك الزائد للكحول- من خطر الإصابة بسرطان المرّيء بمعدّل خمس مرّات.
ويقول الباحثون القائمون على الدراسة إن الأمر مرتبط بالتدخين وتناول المشروبات الكحولية، لكن المخاطر تتفاقم بإضافة إدمان أكواب الشاي الساخن اليومية، وفقاً لصحيفة تلجراف البريطانية. 
وأشارت تقديرات إلى أن نسبة 15% فقط من المصابين بالمرض يتمكنون من البقاء على قيد الحياة، بعد 5 سنوات من إصابتهم به، وقد أنهى ذلك المرض العديد من الناس. 
وحذرت الدراسة الجديدة بشأن الشاي من الصين، إلى أن تناول الشاي الساخن بجانب استهلاك الكحول أو التدخين، يرتبط بخطر الإصابة بسرطان المريء، أكثر مما قد يتسبب فيه الشاي الساخن وحده.
وقال الدكتور كانكنج يو وزملاؤه من مؤسسة العلوم الطبيعية الوطنية الصينية في مجلة "الطب الباطني"، أنه بالمقارنة مع المشاركين الذين كانوا يشربون الشاي بمعدّل يقل عن مرّة واحدة أسبوعياً، والذين يستهلكون أقل من 15 غراماً من الكحول يومياً، كان الذين يتناولون الشاي الساخن يومياً مع 15 غراماً أو أكثر من الكحول أكثر عرضة لخطر سرطان المريء.
واتفق الباحثون في نهاية الدراسة إلى أن الامتناع عن الشاي الساخن قد يكون مفيداً لمنع سرطان المريء لدى الأشخاص الذين يُسرفون في التدخين.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 82
تاريخ الخبر: 06-02-2018

مواضيع ذات صلة