من نحن ؟

"الإمارات71" موقع إخباري إلكتروني مستقل، انطلق من دولة الإمارات العربية المتحدة، عام 2014، بكوادر وطنية متميزة.

استلهم اسم الموقع "الإمارات71" من ذكرى تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمر 1971، كما استلهمت الهوية المؤسسية "على خطى الآباء المؤسسين" من القصة الكاملة لقيام اتحاد الإمارات، أما شعار الموقع فتم تصميمه من ألوان علم الدولة.

يرتكز محتوى موقع "الإمارات71" بصورة أساسية على الشأن المحلي الإماراتي، والقضايا المجتمعية والحقوقية، بالإضافة إلى الاهتمام بالشأن الخليجي والعربي والدولي، ضمن سياسة تحريرية تقوم على الموضوعية والحياد.

يلتزم موقع "الإمارات71" بميثاق الشرف الصحفي وأخلاقيات المهنة الإماراتي، الذي صدر في أواخر عام 2007، والذي يحدد مسؤولية الصحافة في مساندة الحقيقة ومبادئ الحرية والعدالة والقيم والأخلاق وإحترام القانون.

كما يلتزم موقع "الإمارات71" بأساسيات الحرية والنزاهة في جمع ونشر الروايات وعرض التعليقات والإنتقادات الصادقة والمحايدة في التقارير الإخبارية العامة، وذلك لعكس كافة الجوانب لجميع القضايا وبالسعي لتعزيز القيم الإنسانية العالمية.

يسعى موقع "الإمارات71" إلى تقديم صورة أكثر وضوحا لمجريات الأحداث، بعيدا عن الضبابية، وبسقف مرتفع وزوايا مختلفة، تضمن نقل الحقيقة من جميع جوانبها، دون التجريح أو الإساءة الشخصية.