دراسة: 5 عادات صحية تقلل من الإصابة بسرطان القولون

الصورة أرشيف
برلين – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-10-2014


ذكرت دراسة علمية حديثة، نُشرت مؤخراً بموقع "Health Day News" الأمريكي، نتائج جديدة ومثيرة بينت أن هناك 5 عادات صحية يمكنها أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
وأجرى الباحثون تحليلاً لبيانات أكثر من 347000 شخص في أوروبا تمت متابعتهم لمدة 12 عاماً، وخلال ذلك الوقت، تم تشخيص ما يقرب من 3760 حالة إصابة بسرطان القولون من بين المشاركين، وقام معدو الدراسة ببحث كيفية تأثير هذه العوامل على نمط الحياة على خطر الإصابة بسرطان القولون، وتشمل هذه العوامل الخمس كل من: الوزن الصحي، وتراكم كميات قليلة من الدهون في البطن، وممارسة النشاط البدني بانتظام، وعدم التدخين والحد من استهلاك الكحول، واتباع نظام غذائي متوازن.
وكان هذا النظام الغذائي يحتوى على نسبة عالية من الفواكه والخضروات والأسماك واللبن والمكسرات والحبوب، والأطعمة الغنية بالألياف، ونسبة منخفضة من اللحوم الحمراء والمصنعة.
واكتشف الباحثون بقيادة الدكتور كلازيميرا الكسندروفا من المعهد الألماني للتغذية البشرية في بوتسدام، أن هؤلاء الأشخاص حال اتباع اثنين من العوامل الصحية كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 13%، في حين أن الخطر انخفض بنسبة 37% بالنسبة لأولئك الذين اتبعوا جميع العوامل الصحية الخمس.


برلين – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-10-2014

مواضيع ذات صلة