الإمارات وقطر والبحرين تحظر عرض فيلم "نوح"

عدد المشاهدات: 788
تاريخ الخبر: 30-11--0001

ذكر ممثل لشركة باراماونت لإنتاج وتوزيع الأفلام أن الإمارات وقطر والبحرين حظرت عرض فيلم (نوح) Noah لأسباب دينية حتى قبل عرضه الأول في أنحاء العالم، مضيفا أنه من المتوقع أن تحذو دول أخرى حذو هذه الدول الثلاث.

وأكد ممثل شركة باراماونت المنتجة لفيلم (نوح) بتكلفة 125 مليون دولار والذي يتقاسم بطولته راسل كرو وأنتوني هوبكينز أن الرقابة منعت في قطر والبحرين والامارات العربية المتحدة رسميا الأسبوع الماضي عرض الفيلم في هذه الدول.

وأوضح أن البيان الصادر عن الدول الثلاث يرجع السبب إلى أن الفيلم يتعارض مع تعاليم الاسلام، لافتاً إلى أن باراماونت تتوقع حظرا مشابها في مصر والأردن والكويت.

ويشرح الفيلم كيف صنع النبي نوح الفلك لإنقاذ من آمن من الطوفان وحمل معه من الحيوانات من كل زوجين اثنين، ويجري العرض الأول للفيلم في الولايات المتحدة في الثامن والعشرين من مارس الجاري.

وكانت وسائل اعلام أوروبية وأمريكية نشرت رسوماً مسيئة للنبي محمد، الأمر الذي أثار مرارا احتجاجات في دول إسلامية خلال العقد الماضي.

إلى ذلك أصدر الأزهر في مصر فتوى تحرم عرض الفيلم، مجدد رفضه لعرض أي أعمال تجسد أنبياء الله ورسله وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث أن هذه الأعمال تتنافى مع مقمات الأنبياء والرسل وتمس الجانب العقدي وثوابت الشريعة الإسلامية وتستفز مشاعر المؤمنين.

وكان فيلم (آلام المسيح) The Passion of the Christ الذي أخرجه النجم ميل جيبسون عام 2004 عرض في العالم العربي بشكل كبير رغم موجة من الاعتراضات من علماء الدين الإسلامي، ويدور الفيلم عن صلب السيد المسيح.

يذكر أن في عام 2012 بثت إحدى القنوات التلفزيونية الفضائية العربية مسلسل (عمر) عن ثاني الخلفاء الراشدين عمر بن الخطاب رغم اعتراضات بعض علماء الدين.


عدد المشاهدات: 788
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة