ارتفاع إيجارات المكاتب الجديدة في أبوظبي الربع الأول

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

سجل تقرير صدر مؤخراً عن شركة الاستشارات العقارية العالمية "سي بي آر إي" ارتفاعًا في مستوى الطلب الكلي على المكاتب في أبوظبي خلال الربع الأول من العام 2014.

ويدخل في ذلك، بحسب التقرير، الطلب القادم من شركات الاستشارات، والنمو في القطاع المالي، والضيافة، والطيران، والرعاية الصحية، والسياحة، موضحاً أنه عادة ما تقوم هذه الشركات بالترقية أو توسيع تواجدها نظراً لحجم المتطلبات الجديدة، مرجعًا في الوقت ذاته السبب في ذلك إلى زيادة الطلب على المساحات الجديدة من قبل شركات الخدمات المهنية في أبوظبي.

وأوضح التقرير أن إيجارات المكاتب الممتازة في أبوظبي بقيت محافظة على استقرار نسبي، لتتراوح بين 1600 و2100 درهم للمتر المربع سنوياً، مع القيام ببعض عمليات التأجير بمباني مكاتب رئيسية بأسعار تتراوح بين 2000 و2200 درهم.

وذكر أنه على النقيض من ذلك، فقد سجلت العقارات التجارية الثانوية استمرار انكماش إيجاراتها، وسجلت انخفاضاً بنحو اثنين في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وفي هذا الصدد؛ قال مات جرين، رئيس قسم بحوث واستشارات الإمارات في (سي بي آر إي) الشرق الأوسط: إن سوق المكاتب حظي ببداية متفائلة في عام 2014 مع اهتمام تجاري قوي ومعاملات تأجير أكثر من السابق، مضيفاً أن الأداء المتباين بين أسواق المكاتب الرئيسية والثانوية أمر طبيعي يظهر معدلات الطلب الحالية والتي يقودها هجرة الشاغلين نحو العقارات الأفضل جودة.

وعبر عن توقعه أن يبقى سوق المكاتب التجارية مجزياً للغاية في المدى القصير مع إصابة السوق الثانوية بمزيد من انكماش الإيجار، في حين سيشهد سوق المكاتب الرئيسية إيجارات أكثر استقرارًا وإمكانات نمو مستقبلية أفضل مع استمرار تحسن المناخ التجاري.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة