السودان ينفي مزاعم اغتصاب جماعي في دارفور

الخرطوم – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 538
تاريخ الخبر: 09-11-2014

نفت وزارة العدل السودانية، مزاعم بوقوع حالات اغتصاب في منطقة نائية بإقليم دارفور المضطرب، منهية حالة من الصمت حول هذه المسألة تواصلت لثلاثة أيام.
وقال ياسر أحمد محمد، المدعي العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور في تصريح للمركز السوداني للخدمات الصحافية، إن فريقًا من المحكمة أجرى تحقيقًا ميدانيا حول مزاعم بوقوع حالات اغتصاب في قرية "تابت" 49 كيلو مترا جنوب غرب مدينة الفاشر.
وأضاف: " الفريق تأكد من عدم صحة وقوع عمليات اغتصاب في البلدة.. كما لم يتم تقديم أي بلاغ بحالات اغتصاب"، ولفت إلى أنه أجرى اتصالات بالمسؤولين في الولاية، والذين "أكدوا خلو المنطقة من أي بلاغات في هذا الشأن".
وكانت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد"، اتهمت الأربعاء الماضي، قوات حكومية بمنعها من التحقيق في مزاعم باغتصاب 200 امرأة وفتاة في منطقة نائية بالإقليم.
وقالت البعثة، في بيان لها، إنها قررت التحقيق في تقارير عن مزاعم بحالات اغتصاب جماعي شملت نحو 200 امرأة وفتاة في منطقة "تابت".
وأضاف البيان أن البعثة "أرسلت في يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني دورية تحقق إلى تابت، وعند وصولها إلى إحدى نقاط التفتيش لم تسمح لها القوات العسكرية السودانية بالوصول إلى مشارف البلدة، ولم تثمر محاولات التفاوض في الوصول إلى تابت".



الخرطوم – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 538
تاريخ الخبر: 09-11-2014

مواضيع ذات صلة