وفد إماراتي يزور رام الله ويفتتح مسجد الشيخ زايد في العيزرية

رام الله (فلسطين) – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-11-2014

زار وفد إماراتي رفيع، اليوم الأحد (9|11)، الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقام بافتتاح مسجد الشيخ خليفة في العيزرية.
وتأتي هذه الزيارة بعد أيام، من اتهام الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في داخل الخط الأخضر، لدولة الإمارات بالتورط في بيع منازل المقدسيين بسلوان للاحتلال الاسرائيلي، عبر "سمسار" عقارات، الا أن الدولة نفت على الدوام وجود أي علاقة تربطها مع الكيان الاسرائيلي.
وقال الرئيس عباس، لدى استقباله اليوم الوفد، إن "دولة الامارات تاتي في طليعة الدول التي تقف بثبات إلى جانب الشعب الفلسطيني وأن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، كان مثالا للقادة المخلصين الذين لهم بصمات في الدعم الإماراتي المستمر للشعب الفلسطيني ثم جاء من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة الذي سار على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وقدم وما يزال الدعم الثابت للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني".
من جانبه، نقل نائب وزير شؤون الرئاسة نائب رئيس مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الإنسانية أحمد جمعة الزعابي للرئيس عباس تحيات صاحب السمو رئيس الدولة، وقال إن "افتتاح مسجد الشيخ خليفة في القدس اليوم هو تعبير عن وقوف الامارات الى جانب الاخوة الفلسطينيين في كل المجالات".
وأشار إلى أن "الهدف من بناء هذا المسجد ليس للصلاة فحسب وإنما ايضا للتاكيد على ضرورة اعمار الارض الفلسطينية بكل المشاريع الحيوية التي تعمل على ثبات الشعب الفلسطيني على ارضه.
وحضر المقابلة من الجانب الاماراتي سعادة السفير عبد الله ناصر سلطان العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية "سفير غير مقيم لدى دولة فلسطين" وسعادة احمد الطنيجي رئيس المكتب التمثيلي لدولة الامارات لدى السلطة الفلسطينية وسعادة محمد حاجي خوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد ال نهيان للاعمال الانسانية وسعادة جمعة الرميثي وكيل وزارة لقطاع المراسم الرئاسية وسعادة خالد بن بشر مدير مكتب احمد جمعة الزعابي وسعادة احمد بن حنيفة وسعادة عبد العزيز خوري من المراسم والمهندس سلطان يوسف رئيس القسم الهندسي بمؤسسة خليفة للاعمال الانسانية.




رام الله (فلسطين) – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 09-11-2014

مواضيع ذات صلة