توقعات بارتفاع تجارة التجزئة في الدولة إلى 37 مليار درهم

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 519
تاريخ الخبر: 10-11-2014

أفاد مشاركون في معرض جلفود لصناعة الأغذية الذي انطلق في دبي أمس الأحد أن قطاع الصناعات الغذائية في الدولة شهد نمواً مطرداً خلال الأعوام القليلة الماضية، نتيجة للجهود التي تبذلها الإمارات عبر تطوير البنية التحتية للقطاع الصناعي.
وأوضحوا أن أن تطور قطاع الصناعات الغذائية في المنطقة أصبح ضرورة استراتيجية لدعم الأمن الغذائي والتقليل من استيراد المواد الغذائية، جاء ذلك على هامش افتتاح الدورة الأولى الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة ما بين 9 و11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري .
وبحسب جريدة الخليج فإن الأرقام تشير إلى وصول سوق تجارة السلع الغذائية في الدولة إلى 10 مليارات دولار بحلول العام 2016 أي ما يوازي 36,7 مليار درهم، حيث من المتوقع أن ترتفع مبيعات الأطعمة المعلبة والمجمدة والمجففة في الدولة سنوياً بنحو 8-10% حتى العام نفسه، بحسب دراسة حول القطاع قامت بها غرفة دبي .
وذكرت الدراسة نفسها أن موقع دبي الاستراتيجي يتيح لها بسهولة تصدير هذه الأطعمة والمنتجات إلى دول مجلس التعاون والشرق الأوسط، واعتبرت الدراسة أن إنشاء شراكات غذائية في إفريقيا واتخاذ دبي قاعدة لإعادة التصدير يشكل فرصة مثالية لتجار دبي، مشدداً في هذا المجال على أن افتتاح الغرفة لمكتبها التمثيلي التجاري في إثيوبيا قريباً، سيشكل عاملاً مساعداً في تعزيز الاستثمارات الإماراتية في القطاع الغذائي في إفريقيا .


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 519
تاريخ الخبر: 10-11-2014

مواضيع ذات صلة