"الاتحادي" يُعد قائمة بالقوانين ذات الأولية لاتخاذ القرارات بشأنها

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

قررت لجنة رؤساء اللجان في المجلس الوطني الاتحادي، إعداد قائمة بالموضوعات العامة التي تم الاتفاق على مناقشتها في المجلس واللجان خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، استعدادا لعرضها في إحدى جلسات المجلس واتخاذ القرار المناسب بشأنها. 
واطلع أعضاء اللجنة رؤساء اللجان الدائمة للمجلس الوطني الاتحادي على المذكرة الواردة من هيئة المكتب، خلال اجتماعهم أمس الاثنين (10|11)، حول قائمة الموضوعات العامة المتبناة من قبل اللجان، ومشروعات القوانين المحالة من المجلس إلى لجانه، حيث ناقشت اللجنة أولوية ترتيب مشروعات القوانين والموضوعات العامة التي ستتم مناقشتها في المجلس واللجان خلال الدور الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر.
وكانت اللجنة قد انتخبت في اجتماعها الإجرائي الأول، العضو سلطان راشد الظاهري رئيسا، والدكتور يعقوب علي النقبي كمقرر للجنة. وحضر الاجتماع راشد محمد الشريقي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتخطيط والبترول والثروة المعدنية الزراعية والثروة السمكية، وسالم بالركاض العامري رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، وأحمد علي الزعابي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية، والدكتورة منى جمعة البحر رئيس لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب والإعلام والثقافة، وأحمد عبيد المنصوري رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة، وفيصل عبدالله الطنيجي رئيس لجنة فحص الطعون والشكاوى. كما حضر الاجتماع كل من الدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس، وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، وعبدالعزيز بن درويش الأمين العام المساعد للجلسات واللجان.



أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 11-11-2014

مواضيع ذات صلة