بعد تبرئتها.. قطر: لم نشك أبداً بسلامة ترشحنا لاستضافة كأس العالم 2022

الدوحة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2014

قالت قطر إنها لم تشك أبدا بسلامة ملف ترشحها لاحتضان كأس العالم لكرة القدم عام 2022 وأكدت أن الملف لم يكن يحوي أي مخالفات.
جاء ذلك بعد أن برأت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" كلا من روسيا وقطر من تهم الرشا التي استهدفت الدولتين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "لجنة مونديال 2022" حسن الذوادي قوله "كنا واثقين من أنفسنا ومن العمل الذي قمنا به، وواثقين من أن تحقيقا محايدا سيبرز أن ملفنا كان متماسكا وخاليا من أي مخالفات".
وكان رئيس الغرفة القضائية التابعة للجنة القيم بالفيفا القاضي الألماني خواكيم إيكرت أعلن براءة روسيا وقطر من تهم تقديم الرشا وذلك بعد نحو أربع سنوات من منح فيفا البلدين حق تنظيم دورتي كأس العالم 2018 و2022.
واستند القاضي الألماني إلى التقرير الذي أعدته لجنة القيم بالفيفا بقيادة المحامي مايكل غارسيا، وأكد أنه بالرغم من تسجيل بعض التحفظات "ذات التأثير المحدود" فإن عملية التصويت على اختيار روسيا وقطر كانت سليمة ولا يمكن إعادتها، وأعلن بذلك غلق التحقيقات في القضية وأشار إلى أن "غرفة التحقيق "برئاسة غارسيا" أعربت عن نيتها بالشروع في إجراءات تحقيق ضد بعض الأفراد".
وقال إيكرت -في بيان أرفقه بملخص من تقرير غارسيا- إنه وباستثناء ملف التنظيم المشترك الذي تقدمت به هولندا وبلجيكا، فإن جميع ملفات الترشح احتوت مخالفات وخاصة ملف إنجلترا التي كانت أكثر المنتقدين لمنح قطر حق استضافة مونديال 2022.
وحسمت قطر ملف 2022 في الجولة الرابعة عندما حصلت على 14 صوتا مقابل(8) للولايات المتحدة، وذلك بعد إقصاء أستراليا، ثم اليابان وبعدها كوريا الجنوبية.


الدوحة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-11-2014

مواضيع ذات صلة