"صحة أبوظبي" تطمئن الجمهور بشأن فيروس "كورونا"

تاريخ الخبر: 30-11--0001

أبوظبي - الإمارات 71

طمأنت "هيئة الصحة" في أبوظبي الجمهور، حول الوضع العام لمرض فيروس "كورونا"، المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، داعية في الوقت نفسه الجميع إلى ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي وعدم الالتفات إلى الشائعات.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد (13|4) إن "الوضع الحالي لا يدعو إلى القلق، وأن الهيئة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية الضرورية، وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية".

ونصحت "هيئة الصحة" في أبوظبي الجمهور، بالتقيد بالإرشادات الصحية العامة للحد من انتشار الأنفلونزا عبر المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تستخدم لغسيل اليدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، قبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها؛ واستخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النفايات.

من جهة أخرى، أشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقاً على الصحة العامة في الوقت الحالي وأنه لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدولة ولا فرض أية قيود على التجارة.

وشددت الوزارة على أن مراكز التقصي الوبائي في الدولة، تعمل على مدار الساعة للإبلاغ المبكر عن أي حالات للفيروس، مؤكدة أن النظام الصحي بالدولة فعال وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة