مباحثات إماراتية سودانية للتبادل الاستثماري

عدد المشاهدات: 631
تاريخ الخبر: 30-11--0001

عجمان - الإمارات 71

بحث صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، مع والي الولاية الشمالية في جمهورية السودان إبراهيم الخضر حسن ووالي ولاية نهر النيل الهادي عبدالله، آفاق التعاون المستقبلي في المجال الاقتصادي والتبادل الاستثماري وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين الإمارات وجمهورية السودان.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان أن زيارة الوفد السوداني للإمارات "ستسهم في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين بشكل عام وإمارة عجمان والولاية الشمالية وولاية نهر النيل بشكل خاص، حيث سيتم التعرف عن كثب على الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين".

وأشار سموه أن الزيارة تؤكد رغبة الجانبين في تعزيز العلاقة المتطورة بينهما، موضحًا أن السودان يعد سلة الغذاء العربية لما يزخر به من موارد هائلة وإمكانات كبيرة وبيئة واعدة في القطاعات كافة خصوصا في القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني .

ولفت النظر إلى أن الإمارات تحرص على التعاون الذي من شأنه يعزز الأمن الغذائي العربي ويحقق مصالح البلدين الشقيقين والدول العربية كافة، مشيرًا إلى أن زيارة الوفد السوداني للإمارات تشكل خطوة مهمة باتجاه تعزيز علاقات التعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين والقائمة على تحقيق المصالح المشتركة للقطاعات الاقتصادية كافة.

من جانبه؛ أشاد الوفد السوداني بالإنجازات التي نفذها صاحب السمو حاكم عجمان في مختلف المجالات، ودوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مثمنًا الدعم الذي يقدمه لجمهورية السودان في كل من المجالات الاستثمارية والخيرية والإنسانية.

ونوه الوفد حرصه على تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجانبين وتنمية وتطوير العلاقات إلى رحاب أوسع من خلال الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الولايتين، بما يعود بالنفع على البلدين.

وتحدث الوفد عن فرص الاستثمار الضخمة المتوافرة في الولايتين وفتح آفاق التعاون المشترك بين الجانبين، مشيراً إلى الفرص الاستثمارية في الولايتين اللتين تمتلكان أراض زراعية واسعة وبيئة ومحفزات استثمارية مشجعة.

عدد المشاهدات: 631
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة