وفد كازاخستاني يطلع على نظام "مرسال 2" بجمارك دبي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

 دبي – الإمارات 71

أطلعت جمارك دبي وفداً حكوميًا من جمهورية كازاخستان على نظام "مرسال 2" الذي أطلق عام 2010، وهو عبارة عن نظام جمركي متكامل يندرج تحت مظلته العديد من الأنظمة الجمركية الإلكترونية التي توفر الخدمات للمتعاملين إلكترونيًا.

وتحظى جمارك دبي باهتمام، وتأتي زيارة الوفد الكازاخستاني في إطار تصاعد نجاح الجمارك في تطوير أنظمتها الإلكترونية والذكية إلى مستوى يقتدى به عالميًا.

وضم الوفد الكازاخستاني تولكين بيموكانوفا مديرة الجمارك في وزارة المالية بجمهورية كازاخستان وعدد من المسؤولين في عدة مؤسسات حكومية من بينها الموانئ والنقل والخدمات اللوجستية والقطارات، حيث التقى الوفد بفريق من جمارك دبي برئاسة عبدالله محمد الخاجة المدير التنفيذي لقطاع ادارة المتعاملين.

وأكد عبدالله محمد الخاجة أن تجربة جمارك دبي في تطوير أنظمتها الإلكترونية حظيت باهتمام كبير من قبل الهيئات الجمركية وسلطات الموانئ مراقبة الحدود في مختلف دول العالم بعد النجاح الذي حققته الدائرة في مجال التطوير والتقدم الذي أحرزته بالوصول إلى أعلى مستويات مؤشرات الأداء من خلال استخدام أفضل تطبيقات تقنية المعلومات في العمل الجمركي.

من جانبه؛ أشاد الوفد الكازاخستاني بتجربة جمارك دبي في تطوير أنظمتها الإلكترونية ـ وفي مقدمتها نظام "مرسال 2"، منوها بأهمية النتائج التي حققتها جمارك دبي في الارتقاء بمستوى أدائها عبر التطوير المستمر لتقنياتها.

يذكر أن قيمة تجارة دبي مع كازاخستان في عام 2013 بلغت نحو 862 مليون درهم.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة