الأوبزرفر: مرتزقة بريطانيون يقاتلون "داعش" مع الأكراد بكوباني

لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 392
تاريخ الخبر: 23-11-2014

نشرت صحيفة الأوبزرفر البريطانية اليوم الأحد تقريرًا عن من وصفتهم بمرتزقة بريطانيين يشاركون في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا.
إذ روت الصحيفة معلوماتها عن جيمس هيوجيس، الجندي السابق في الجيش البريطاني، الذي عمل في أفغانستان، قبل أن يترك الخدمة العسكرية.
وأفادت الصحيفة أن هيوجيس وصديقه جيمي ريد التحقا بوحدات حماية الشعب الكردي لحماية بلدة عين العرب "كوباني" من هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية".
وأوضحت الأوبزرفر أن الشرطة البريطانية تحقق في قضية فتاة تبلغ من العمر 17 عاما من شمالي لندن، يعتقد أنها التحقت أيضا بالجماعات الكردية المسلحة في كوباني.
وبحسب الصحيفة، يعتقد أن أمريكيا يدعى، جوردان ماتسون، هو الذي أجر المرتزقة لحساب جماعة مسلحة كردية، تدعمها الولايات المتحدة، كما أن ريد، قبل التحاقه بصفوف المقاتلين الأكراد، تلقى تدريبًا عسكريًا خاصًا في جمهورية التشيك.
ونقلت الأوبزرفر عن ناشطين أكراد في بريطانيا قولهم إنهم على علم بالمرتزقة البريطانيين، وعدد من البريطانيين الذين انضموا إلى جبهات القتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية، سواء في سوريا أو في العراق.
وبينت الصحيفة في ختام تقريرها أن رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، ألح على أن هناك فرقا بين القتال في صفوف الأكراد والالتحاق بتنظيم "الدولة الإسلامية".


لندن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 392
تاريخ الخبر: 23-11-2014

مواضيع ذات صلة