"مبادرة السلام العربية" تجتمع بالقاهرة السبت المقبل

القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 366
تاريخ الخبر: 24-11-2014

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي، الأحد (23|11)، أن لجنة مبادرة السلام العربية ستجمع يوم السبت (29|11) المقبل برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح وبحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث الممارسات الاسرائيلية بالقدس.

وأضاف بن حلي في تصريح للصحفيين أن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية سيعقد في اليوم ذاته اجتماعا لبحث تطورات القضية الفلسطينية ومناقشة القرار العربي والمتعلق بتحرك القيادة الفلسطينية لطلب عضوية الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات المتخصصة.
وذكر أن استمرار الممارسات الإسرائيلية بمدينة القدس والأراضي الفلسطينية يدفع المنطقة للانفجار ونحو الهاوية ويهدد الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والأمن.
وأوضح أنه سيتم بحث التطورات الأخيرة التي تشهدها الضفة الغربية والقدس والجهود المبذولة على المستوى العربي والإسلامي والدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية ولغلاة المتطرفين الإسرائيليين.
وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي تخطى كل الحدود من خلال ما يقوم به في القدس وضد المسجد الأقصى والذي يحاول بكل الأساليب تغيير طابعه وتدنيسه بواسطة المتطرفين وبشكل يضع المنطقة على ما اسماه "فوهة بركان" لما يمثله المسجد الأقصى لأكثر من مليار مسلم في العالم حيث تحاول إسرائيل جرهم لحرب دينية.
 


القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 366
تاريخ الخبر: 24-11-2014

مواضيع ذات صلة