19 مليار دولار حجم الصكوك الاسلامية المدرجة في بورصة دبي

تاريخ الخبر: 30-11--0001

دبي - الإمارات 71

قال مسؤول مصرفي في إمارة دبي، أن حجم الصكوك المدرجة في بورصة دبي، ارتفاع إلى نحو 19 مليار دولار، مشيرا إلى سعي الإمارة لتكون عاصمة للاقتصاد الاسلامي.

وقال عبدالله العور، الرئيس التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي، في تصريحات صحفية، الاثنين (14|4)، على هامش مؤتمر التكافل العالمي التاسع في دبي، إن "الهدف أن نكون رقم واحد عالميا من ناحية الحجم الكلي لادراج الصكوك".

وأكد العور، أن "حجم الصكوك المدرجة في بورصة دبي كان يتراوح بين ثمانية وتسعة مليارات دولار وقت اطلاق مبادرة دبي عاصمة الاقتصاد الاسلامي العام الماضي، وارتفع حاللا إلى نحو 19 مليار دولار"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد رقم مستهدف لكن الأسواق تتغير وحجم الادراج يتغير من سنة لسنة."

وأضاف العور إن الدفع بدبي لأن تصبح الأولى عالميا في إدراج الصكوك يأتي "كمبادرة ضمن 40 مبادرة أخرى تعتزم الإمارة تنفيذها خلال السنوات الثلاث المقبلة لتحقيق رؤيتها بأن تصبح عاصمة الاقتصاد الاسلامي في العالم".

كما أوضح أن هذه المبادرات تتوزع على عدد من المحاور تشمل التمويل الإسلامي ومنتجات الحلال والسياحة العائلية والفن الإسلامي والتصاميم الإسلامية والمعايير الإسلامية والمعرفة.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة