أبراج الإماراتية تنسحب من المنافسة على "بسكو مصر"

القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 517
تاريخ الخبر: 31-12-2014

أعلنت مجموعة أبراج الإماراتية عن انسحابها من المنافسة التي بدأت قبل أسابيع مع شركة "كلوجز" الأمريكية على شراء كامل هيكل مساهمات شركة "بسكو مصر".
وكان آخر عرض شراء تقّدمت به "أبراج"، من خلال أحد صناديقها الاستثمارية، للاستحواذ على الشركة يوم 24 ديسمبر 2014، عندما رفعت السعر المعروض لشراء السهم الواحد إلى 88,09 جنيه، أي بسعر شراء إجمالي يصل إلى 1,013مليار جنيه.
 وتضمنت بنود هذا العرض تخصيص أسهم بقيمة نحو 100 مليون جنيه لتطبيق برنامج طويل الأجل لإثابة وتحفيز العاملين بحيث يستفيد منه جميع العاملين بالشركة.
 وفور الانتهاء من تقديم هذا العرض، تقدمت الشركة المنافسة "كلوجز" الأمريكية بعرض شرائها المنافس متضمنًا زيادة السعر المعروض إلى 89,86 جنيه للسهم الواحد.
وذكرت شركة "أبراج كابيتال" في بيان لها اليوم الأربعاء، لتوضيح موقفها من الانسحاب من صفقة شراء "بسكو مصر"، إنَّ العاملين ومختلف الشركاء والأطراف المعنيين بـ "بسكو مصر" نجحوا في تأسيس اسم تجاري متميز وشركة تتمتع بإمكانات كبيرة للنمو في المستقبل، وأنها تري أن عملية المزايدة التنافسية النزيهة والشّفافة والمُنظّمة علي الشركة إنما تؤكد الاهتمام المتنامي للمستثمرين بالسوق المصري".
وأفاد البيان أن "أبراج" 'تنظر بإيجابية للفرص الاستثمارية المتاحة في مصر بشكل عام وعلى الأخص فرص النمو في القطاع الاستهلاكي على المدى البعيد. ولم تذكر الشركة في بيانها أي أسباب لانسحابها.
إلا أن تامر الصياد، المدير التنفيذي بإحدى شركات الوساطة المالية، قال: "إن انسحاب أبراج يوقف السعر المعروض من كلوج عند آخر عرض".
وأضاف أن الشركة الأمريكية لن تتقدم بعروض أخرى، وبالتالي يكون الانسحاب قد أنهى المنافسة.
 وأكد شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن اليوم كان آخر يوم في مدة مهلة العرض لشراء بسكو مصر، التي تصل إلى خمسة أيام، وذلك بعد أن قامت أبراج الإمارتية وكلوجز الأمريكية برفع سعر الشراء في يوم واحد.
وأوضح شريف سامي، أن انسحاب أبراج الإماراتية يؤكد أنه كان من الأفضل للسوق والمساهمين مد مهلة العرض 5 أيام في المرة، وذلك لتقصير المدة بما يتيح لأي طرف رفع السعر من عدمه بدلا من الانتظار لمدة 35 يوم إضافية، خاصة أن اللائحة تسمح بمد الفترة لـ 60 يومًا.
 وأوضح رئيس الرقابة المالية أنه لمساهمي بسكو مصر مطلق الحرية في البيع، خلال 5 أيام لتنفيذ السماسرة الأوامر طبقا للائحة سوق المال.
وأضاف أنه يوجد حد أدنى لاستجابة "كلوجز " لشراء بسكو مصر بحيث لا يقل عن 51% مما يحقق لها الأغلبية.


القاهرة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 517
تاريخ الخبر: 31-12-2014

مواضيع ذات صلة