30 مليار درهم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-01-2015

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا خلال العام الماضي 30 مليار درهم (6,2 مليار يورو)، بحسب جورجيو ساراتشي سفير إيطاليا لدى الدولة، الذي توقع أن يشهد العام الحالي نمواً كبيراً في التجارة بين الجانبين.
وقال سارتشي في حوار مع "الاتحاد"، تعتمد إيطاليا في استراتيجيتها التجارية على سوقين أساسيين هما "أمريكا ودول مجلس التعاون"، مشيراً إلى أن التبادل التجاري بين الإمارات وإيطاليا شهد نمواً متسارعاً خلال السنوات الأربع الماضية، حيث قفزت معدلات نمو التجارة الخارجية بين الجانبين بنهاية العام 2011، بنسبة 28%وخلال العام 2012 ارتفعت بنسبة 16%وخلال العام 2013 بنسبة 8%وخلال العام الماضي سجلت نمو بمعدلات أقل.
وبين، أن أبرز الصادرات الإيطالية إلى الإمارات تتركز في المجوهرات والأثاث والأجهزة الطبية والأزياء وسيارات فراري والصناعات الغذائية، إضافة إلى افتتاح عدد من المطاعم الإيطالية في فنادق الخمس نجوم، لافتاً إلى أن الفرد الإماراتي يستحوذ على الحصة الأعلى عالميا لسيارات فراري.
وأشار ساراتشي إلى أن معرض إكسبو ميلانو 2015 الذي ينطلق مطلع مايو المقبل، بمشاركة 184 دولة وهو أعلى رقم في تاريخ المعرض ويستمر حتى الأخير من أكتوبر 2015، سيستقطب عشرات الملايين من الزوار.
وقال ساراتشي "إن الاتفاقية التي وقعتها دبي مع ميلانو تعد الأولى من نوعها في تاريخ معرض إكسيبو وأنها تشكل عملية الإطلاق لإكسبو 2020"، مؤكداً أن هذه الاتفاقية ستحقق الاستمرارية والربط بين إكسبو ميلانو وإكسبو دبي.
وتوفر معارض إكسبو الدولية منذ عام 1851 فرصا فريدة للناس من جميع أنحاء العالم للتعرف على ثقافات العالم وتقنياته.
كما أن نمو عدد المسافرين على "أليطاليا" 28,5%بعد الشراكة مع "الاتحاد للطيران".
وأكد سفير إيطاليا لدى الدولة، أن الشراكة بين الاتحاد للطيران والخطوط الجوية الإيطالية (أليطاليا) خلقت شبكة دولية متكاملة للنقل الجوي ذات قدرات عالية تربط بين جميع القارات وتسهم بزيادة عدد المسافرين بنحو 28,5%خلال العام الحالي، ما سيرفع عدد المسافرين على الخطوط الإيطالية إلى 45 مليون مسافر وفقاً لتوقعات القطاع.
يشار إلى أن الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات استحوذت مؤخراً على 49% من شركة الطيران الإيطالية "أليطاليا" في صفقة قيمتها 1,7 مليار يورو (8,5 مليار درهم) وتستهدف الاتفاقية تجديد شركة أليطاليا وتعزيز قدرتها التنافسية وتحقيق الربحية المستدامة.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-01-2015

مواضيع ذات صلة