315 مليار دولار قيمة مشروعات التشييد والبناء في الإمارات

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2015

ذكر تقرير اقتصادي حديث، أن صناعة البناء والتشييد في الإمارات العربية المتحدة شهدت عودة قوية لنشاطها مدفوعة بمشروعات ضخمة مثل معرض أكسبو 2020، والانفاق على البنى التحتية الاجتماعية.
وأفاد التقرير الصادر عن مؤسسة "إي سي هاريس" البريطانية المتخصصة في استشارات الأصول، اليوم الخميس (22|1)، أن قيمة المشروعات المخطط لها في مجال التشييد والبناء بالإمارات والتي أعلن عنها السنة الماضية بلغت 315 مليار دولار أمريكي حتى عام 2020.
ومعرض إكسبو، هو تجمع عالمي ينظم مرة كل 5 سنوات يضم مئات المشاركين بما في ذلك الحكومات، والمنظمات الدولية، والشركات، ويضم فعاليات تستهدف تعزيز العلاقات الدولية، والاحتفاء بالتنوع الثقافي، وتقدير الإبداعات التكنولوجية. ودبي هي المدينة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب أسيا التي تستضيف معرض اكسبو العالمي.
وتوقع صندوق النقد الدولي في تقرير حديث أن تحافظ الإمارات على معدل نمو يصل إلى 3,6% في العامين المقبل والجاري، بعد أن نما الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لها بنحو 3,7 % في 2014، مرجحا أن يعوض النمو القوي للقطاعات غير النفطية في الدولة التراجع في أسعار النفط وانعكاساته على أداء الاقتصاد النفطي وفقا لما نشرته صحف محلية.
وأوضح التقرير أن شركات التطوير العقاري في الإمارات باتت سباقة في اعتماد معايير التنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتشكل مثالاً يحتذى ضمن قطاع البناء والتصميم الخارجي وفقاً لأحد لأبرز الاستشاريين والمعماريين في المنطقة.
ولفت التقرير إلى أن شركات التطوير العقاري في المنطقة باتت تتطلع شكل متزايد لتحقيق الاستخدام الأفضل من المساحات الخارجية وتوفير بيئات وتجارب أفضل لتستخدم بكفاءة وفعالية أكبر من قبل الناس. وتنص التشريعات والقوانين في الإمارات على وجوب تخصيص ما لا يقل عن 25 % من المساحة الأرضية الخارجية للمباني والمشاريع العقارية للمساحات الخضراء أو المشاريع التجميلية الصديقة للبيئة.
وتضم شركة إى سي هاريس، 22 ألف موظف وتبلغ إيراداتها 2,5 مليار دولار سنويا، وتعمل الشركة في آسيا، وأوروبا والولايات المتحدة، والشرق الأوسط.



دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2015

مواضيع ذات صلة