163 ألف درهم نصيب الفرد من الناتج المحلي في الإمارات

تاريخ الخبر: 30-11--0001

نيويورك - الإمارات 71

توقع "صندوق النقد الدولي" في تقريره عن نيسان / أبريل الجاري، أن يرتفع نصيب الفرد في الإمارات من الناتج المحلي الإجمالي بنهاية العام الحالي إلى 163 ألف درهم، ليحتل بذلك المرتبة 21 عالمياً، متجاوزاً مراكز عالمية مقارنة مع التقرير السابق، والذي كانت تحتل فيه الدولة المرتبة 25 عالمياً.

ووفقا لما نشرته صحيفة "البيان الاقتصادي" فقد استند التقرير في إحصائياته إلى التوقعات القوية بنمو الاقتصاد المحلي بنسبة تفوق 4.4% خلال العام الحالي حتى يصل إجمالي الناتج المحلي الإجمالي لما يفوق 1.52 تريليون درهم، مع حلول نهاية العام.

وأضاف الصندوق، أن الإمارات صارت قوة اقتصادية فاعلة في إطار الخارطة العالمية، رغم وجودها وسط منطقة صحراوية، ويتمتع سكانها بأعلى مستويات الدخل والمعيشة.

وأشار الصندوق إلى أن الدولة بصفة عامة لا تزال تحقق تقدما تنمويا، إضافة إلى أن السياحة باتت تلعب دورا مهما في نموها الاقتصادي، كما أن الاستثمارات الأجنبية عززت الاقتصاد المحلي.

ونوه الصندوق إلى التفاؤل في تقديراته بالنسبة للإمارات، حيث يتوقع أن ينمو نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي ليصل إلى أكثر من 48.5 ألف دولار بحلول 2019، بنسبة نمو تقارب 10%.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة