أحدث الأخبار
  • 11:48 . حملة دولية: قانون الجرائم الإلكترونية ومكافحة الإرهاب يقيد حرية التعبير... المزيد
  • 11:46 . "وول ستريت جورنال": إدارة بايدن تسعى لتطبيع "سعودي إسرائيلي" مقابل دولة فلسطينية... المزيد
  • 11:45 . "فلاي دبي" تلغي رحلاتها إلى إيران اليوم... المزيد
  • 11:44 . بعد انفجارات أصفهان.. عبدالله بن زايد يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في المنطقة... المزيد
  • 11:05 . رغم تأييد 12 دولة.. "فيتو أمريكي جديد" ضد العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة... المزيد
  • 11:04 . "ستاندرد أند بورز"‭ ‬تخفض التصنيف الائتماني طويل الأجل لـ"إسرائيل"... المزيد
  • 11:04 . أصوات انفجارات في إيران وتقارير عن هجوم إسرائيلي... المزيد
  • 11:03 . تأهل أتلانتا وروما وليفركوزن ومرسيليا لنصف نهائي الدوري الأوروبي... المزيد
  • 09:13 . الأبيض الأولمبي يُواجه نظيره الياباني غداً في كأس آسيا... المزيد
  • 09:12 . شرطة أبوظبي تحذر من مكالمات وروابط إلكترونية احتيالية... المزيد
  • 07:35 . مجلس الأمن السيبراني: نتصدى يومياً لأكثر من 200 ألف هجمة سيبرانية... المزيد
  • 06:50 . غزة.. انتشال 30 شهيدا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء... المزيد
  • 06:21 . الأرصاد يتوقع انحسار السحب غداً في الإمارات... المزيد
  • 12:18 . مطارات دبي تعيد فتح إجراءات تسجيل المسافرين المغادرين من المبنى ثلاثة... المزيد
  • 12:17 . إندونيسيا تغلق مطارا قريبا من بركان ثائر وتجلي آلاف السكان... المزيد
  • 12:14 . اليمن.. تسجيل أول حالة وفاة جراء منخفض جوي في حضرموت... المزيد

غضب وتضامن خليجي على "تويتر" مع ثوار مصر في الذكرى الرابعة لثورة يناير

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-01-2015

في الوقت الذي يقف فيه ثوار مصر في الشوارع يواجهون رصاص الانقلاب العسكري بصدورهم العارية، فهناك في الخليج من يؤازرهم وجدانيا وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، في تأثير وتأثر متبادل، وإعجاب بالثوار في حي المطرية الذي ضرب أروع الأمثلة –برأيهم- في الصمود ووحدة الصف الثوري في مشهد يشبه نظيره منذ 4 سنوات، فصارت كما قال «هيثم أبو خليل» عبر حسابه «المطرية حدوتة مصرية جمعت بين النقاب وتشي جيفارا».

 وتزامنا مع ذكرى «جمعة الغضب» التي تحل ذكراها اليوم .. كتب الناشط «حميد النعيمي» قائلاً: «غدا يوم من أيام الله، يناير من جديد، اللهم انصر ثوار مصر على جبابرة مصر، ووحد كلمتهم ورص صفوفهم وألهمهم الشجاعة والحكمة واقهر بهم جيش الانقلاب»، معتبراً أن «جيش مصر قد ضيع السكة، فبدلاً من أن يذهب إلى إسرائيل توجه إلى المطرية»، ووافقه « نامي حراب المطيري» فرأى في تغريدته أن «عنق السيسي لم يكن أقرب إلى المشنقة منه اليوم» وفقاً لوصفه.

 ثورة أقوى

النائب الكويتي السابق «ناصر الدويلة» قال في تغريدة على حسابه على تويتر وفق موقع "الخليج الجديد": « في تقديري أن الثورة في مصر اليوم أقوى من الثورة التي أسقطت مبارك، والتي تلت احتجاجات رابعة لسبب بسيطة، أنها ثورة وليست مجرد احتجاجات سلمية»، وقال الأكاديمي السعودي «صنهات بدر العتيبي» على حسابه على توتير« إن بوادر عودة قوية لثوار مصر الكنانة وثوار اليمن السعيد وهذه المرة هي ثورات على الثورة المضادة.. اللهم اجعلها ثورة تمكين للإسلام وأهله».

 ونبه رئيس حزب الأمة الإماراتي -تحت التأسيس- «حسن أحمد الدقي خلال» حسابه إلى "أنه من الأهمية بمكان ألا بيبتلع ثوار مصر طعم الصراع المزعوم بين بن نايف وبن زايد فالعمة الكبرى أمريكا تدير المشهد مجهرياً وبضباطها مباشرة" على حد قوله.

 

وقال الباحث الأسري «أحمد الشيبة النعيمي» – ناشط وشقيق المعتقل «خالد الشيبة»- عبر حسابه: « نحن أصحاب قيم تربينا عليها وتأبى نخوتنا أن نرى مظلوماً فلا ننصره، فماذا نقول إذا سألنا لله عما يجري لإخواننا في مصر؟»، وأضاف أن «الشعب الذي رأى فاجعة رابعة يتجمع في المطرية الآن رغم الدبابات والرصاص، يا مصر علمينا البطولة فقد نسينا».

 وفي رده على بعض المشككين قال «النعيمي»: «الحق واضح يابن العم، هناك حاكم شرعي جاء بانتخابات انقلب عليه من جاء على الدبابة وقتل وأحرق البشر الذين طالبوا بعودة الشرعية».

 ورأى موقع خليجيون مع الشرعية «أن المصريون يوثقون شهادات موتهم..على ملابسهم، قبل الخروج. السيسي جعل مصر عراق 2003بعد الاحتلال الأمريكي».أما«صباح الكواري» و«عماد عرب» فاتفقا أن«ربي لن يضيعنا صامدون».

 

أما الناشط الإماراتي المطارد «إبراهيم آل حرم» فكتب عبر حسابه: «الشعوب أبقى من الطغاة هذا ما نراه اليوم في الإنطلاقة الجديدة لثورة الأحرار في مصر بعد أكثر من سنة ونصف على الانقلاب الدموي. مصر بتتكلم ثورة».


العنف يولد العنف

ورأى الناشط القطري «عبدالله الوذين» في عدة تغريدات أن«كثرة الضغط تولّد الإنفجار، واستمرار قتل السيسي للمتظاهرين الرافضين للانقلاب لابد وأن تكون له ردة فعل، وقد شاهدنا ظهور بعض المظاهر المسلحة»،  في إشارة منه إلى ظهور حركات مسلحة منها: «العقاب الثوري».

وحمل «الوذين» السيسي وداعميه المسؤولية قائلا:«يتحمل السيسي وداعميه كامل المسؤولية عن جر الشعب المصري إلى المواجهة، فبعد عزله للرئيس الذي انتخبه الشعب هاهو الآن يقتلهم في الشوارع».

وسخر الناشط القطري من بعض الخليجيين الذين يعلقون ساخرين من الربيع وثواره بقوله:«الخليجيون في القاهرة ومن بروجهم العاجية في الأحياء الراقية المطوقة بالأمن والدبابات يقولون لانرى مظاهرات، فين المعسّل يا حسن»والمعسل هو نوع من الدخان يوضع على الأرجيلة في مصر.

ووجه «الوذين» التحية للثوار قائلاً: «إلى أحرار مصر الثائرين على عسكر الخسّة والدناءة عسكر الخيانة عسكر السيسي، وتحية خاصة إلى الثوار في المطرية الصامدة اللهم انصرهم».