خطط بريطانية جديدة لجذب رجال الأعمال الخليجيين

تاريخ الخبر: 30-11--0001

لندن - الإمارات 71

كشف المدير العام لمجموعة الاستثمار في الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار مايكل بويد عن اعتزام سلطات بلاده تطبيق خطط جديدة لجذب رجال الأعمال الخليجيين.

وأوضح المدير أن ذلك سيتم عبر خفض ضريبة الشركات إلى 20% العام المقبل، وتقديم قروض متوافقة مع الشريعة الإسلامية، واستحداث تأشيرة رواد الأعمال.

وبين بويد أن استقطاب رواد الأعمال من مختلف أقطار العالم إلى المملكة المتحدة -ومنها دول  الخليج- يندرج ضمن إستراتيجية الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار.

وأكد المسؤول البريطاني في التقرير المقرر نشره على موقع وزارة الخارجية البريطانية  بالعربية الأسبوع المقبل "حسب الجزيرة"  أن بريطانيا لا تزال تحتفظ بمكانتها بوصفها مقرا لتأسيس وتداول الأعمال ووجهة أولى للاستثمارات الأجنبية بشكل عام، والخليجية بشكل خاص.

ونوه إلى أن من بين أبرز المبادرات الحكومية التي يمكن أن يستفيد منها رواد الأعمال الخليجيون هناك برنامج "سيريوس" الذي أطلق في سبتمبر|أيلول الماضي، ويهدف إلى استقطاب أكثر الخريجين إبداعا للمساعدة على تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة.

وقالت مديرة حملات برنامج "سيريوس" لدى الهيئة البريطانية للتجارة والاستثمار باولا كانيو أنه تم استلام 72 طلبا من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة