%65 نسبة التسوّس أسنان طلاب مدارس دبي

دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 955
تاريخ الخبر: 19-02-2015

أعلنت هيئة الصحة في دبي، أن مسحاً أجرته أخيراً، لطلاب في مدارس الإمارة، أظهر أن نسبة تسوس الأسنان في بعض الفئات تزيد على 65%، وبلغت نسبة الإصابة بأمراض اللثة 80%.

وأوصت الدراسة عيادات صحة الطفل، بتكثيف دورات التوعية والتثقيف الخاصة بصحة الفم والأسنان، وتدريب ممرضات الصحة المدرسية وتأهيلهن، لتقديم برامج صحة الفم والأسنان في المدارس، وتكثيف زيارات عيادات المدارس المتنقلة لتقديم البرامج الوقائية والعلاجية في دور الحضانة والمدارس.
كما أعلنت هيئة الصحة، في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء، نتائج برنامج المسح الطبي لصحة الفم والأسنان، الذي أجرته الهيئة على طلبة مدارس دبي، خلال الفترة بين عامي 2011 و2014.
وأكد مدير عام الهيئة، المهندس عيسى الميدور، أهمية نتائج البرنامج، الذي شمل 46 مدرسة حكومية وخاصة، موزّعة على مختلف أنحاء إمارة دبي، بهدف التعرّف إلى مشكلات الفم والأسنان، ووضع البرامج الوقائية العاجلة لها، لتحقيق الأمن الصحي، والوصول إلى مجتمع صحي معافى.
وأوضح الميدور، الجهود التي تقوم بها الهيئة، لتوفير الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية لصحة الفم والأسنان لسكان دبي، من خلال 13 مركزاً للرعاية الصحية وأربعة مستشفيات، إذ استفاد من هذه الخدمـات خلال العام الماضي 170 ألف مراجع.
وقال الميدور "إن نتائج المسح الطبي، الذي نفذته إدارة خدمات الأسنان في قطاع خدمات الرعاية الصحية الأولية، ستسهم في دعم خطة واستراتيجية الهيئة، من خلال إيجاد قاعدة بيانات موثقة، يمكن الاسترشاد بها في وضع البرامج الوقائية الفاعلة، للتصدي لمشكلات الفم والأسنان لدى طلبة المدارس، بمختلف المراحل العمرية".


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 955
تاريخ الخبر: 19-02-2015

مواضيع ذات صلة