الإمارات تتسلم 30 طائرة من "إيرباص" هذا العام

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-02-2015

أفاد مروان لحود رئيس الاستراتيجية والتسويق في "إيرباص جروب" أن الشركة ستقوم خلال العام الحالي بتسليم 30 طائرة للناقلات الوطنية "طيران الاتحاد وطيران الإمارات وطيران العربية".
وأوضح لحود في تصريح لـ"وكالة أنباء الإمارات" أن الناقلات الإماراتية والإقليمية تلعب دورا محوريا الآن في تطوير "إيرباص" في الوقت الذي ما زالت فيه المنطقة تعد واحدة من أعلى الأسواق في العالم نمواً من حيث طلبيات الطائرات.
ولفت إلى أن الناقلات الخليجية ومنها الشركات الإماراتية تؤثر حاليا في صناعة الطيران على المستوى العالمي ولها دور فعال في تطوير مواصفات الطائرات الجديدة.
وأكد على الأهمية التي تمثلها شركة الاتحاد للطيران باعتبارها من بين أكبر زبائن "إيرباص".. موضحاً أن الشركة لها دور مهم في صناعة الطيران على مستوى المنطقة كما تحقق نموا كبيرا في مختلف أعمالها وتشهد تطورا في أعمال التشغيل من حيث الشبكة التي تغطيها ومختلف الأمور الأخرى ذات العلاقة بقطاع النقل الجوي.
وذكر لحود أن منطقة الشرق وشمال أفريقيا ورغم أنها تستحوذ على حوالي 10 % من إجمالي حركة النقل الجوي إلا أنها حجر زاوية مهم في القطاع من حيث المبيعات حيث يمثل حجم الطلبات في المنطقة ما يقارب 20 % من إجمالي طلبات "إيرباص جروب" عالميا بالإضافة إلى كونها مركز رئيسي للطيران التجاري.
وأشار إلى ا أن تلك الحصة مهمة وكبيرة في هذا القطاع الحيوي.. لافتا أن حصة "إيرباص" في سوق الطائرات بالشرق الأوسط حوالي 60 % .


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-02-2015

مواضيع ذات صلة