صفقات عسكرية إماراتية بقيمة 4 مليارات درهم خلال "آيدكس 2015"

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 876
تاريخ الخبر: 25-02-2015

كشف رئيس اللجان العليا المنظمة لمعرض ومؤتمرات الدفاع الدولي "آيدكس 2015"، اللواء الركن عبيد الكتبي، عن صفقات عسكرية بقيمة 3.955 مليارات درهم في ثالث أيام المعرض جرى إبرامها مع عدد من الشركات الوطنية والدولية لصالح القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأفاد بيان صحفي صادر عن اللجنة العليا المنظمة أنه تم تنفيذ سبعة صفقات وتعاقدات مع شركات محلية وعالمية لصالح القوات المسلحة في الدولة شملت، صفقة ذخائر موجهة مع شركة توازن داينامكس المحلية إحدى شركات مجموعة توازن لتزويد ذخائر موجهة فائقة الدقة طراز "طارق" بقيمة 1,530 مليار درهم.
كما جرى إبرام عقد لصيانة الآليات العسكرية، مع شركة الإمارات للأبحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة لتطوير عربات الأوشكوش طراز  (M-ATV) وتقديم المساندة الفنية عبر توريد قطع الغيار والصيانة بقيمة إجمالية وصلت إلى 864 مليون درهم، إضلفة إلى صفقة لشراء 80 ألف بندقية هجومية حديثة من نوع CAR 816  مع شركة "كاراكال" الدولية إحدى شركات مجموعة توازن بقيمة 763 مليون درهم.
وفيما يخص التعاقدات الدولية، فقد أبرمت القوات المسلحة عقداً مع شركة "أوجوستا ويستلاند" الإيطالية، من أجل شراء 9 طائرات هليكوبتر بقيمة 732 مليون درهم، بالإضافة إلى توقيع عقد بقيمة 34 مليون درهم مع شركة "رينمينتال ديفينس" السويسرية في مجال الدفاع الجوي، لتقديم الإسناد الفني من خلال توريد قطع الغيار وأعمال الصيانة والإصلاح لنظام مدفع سكاي جارد بقيمة 34 مليون درهم.
كما تم إبرام صفقة بقيمة 11 مليون درهم لشراء رادار من شركة "ريثيون سيستمز" البريطانية لشراء وتركيب رادار جوي. وكذلك عقد بقيمة 21 مليون درهم لصيانة أجهزة الإشارة مع شركة تاليث كوميونيكيشن أند سيكيوريتي الفرنسية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 876
تاريخ الخبر: 25-02-2015

مواضيع ذات صلة