البشير يدعو الشركات الإماراتية للاستثمار في بلاده

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1009
تاريخ الخبر: 25-02-2015

عبر الرئيس السوداني، عمر حسن البشير، عن إشادته بالإنجازات الكبيرة والمتميزة التي حققتها الإمارات، ودعا الشركات ورجال الأعمال في الدولة، إلى تعزيز استثماراتهم في بلاده.
وقال خلال اجتماع موسع عقده مع محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، ورئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، إن الاستثمارات الإماراتية في السودان مهمة وتلعب دوراً تجاه عملية التنمية، وخص بالذكر شركتي جنان وأمطار.
وأوضح أنه جرى تعديل قوانين الاستثمار في السودان من أجل توفير أفضل بيئة استثمارية للاستثمارات الإماراتية والعربية وتمكينها من تحقيق النجاح المنشود والمساهمة في دعم الأمن الغذائي العربي، لافتاً إلى أن هناك عدداً كبيراً من المشروعات التي ستنفذ في بلاده للمساهمة في دعم الأمن الغذائي العربي.
بدوره أفاد محمد ثاني مرشد الرميثي، أن العلاقات الاقتصادية الإماراتية السودانية شهدت تطوراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، إذ أصبح السودان من أهم الشركاء التجاريين العرب لدولة الإمارات، كما أن السودان كان ومازال من الوجهات الاستثمارية المفضلة للشركات الإماراتية لقناعتها بالفرص الاستثمارية المتاحة في السوق السوداني.
وأشار الرميثي إلى أن هناك العديد من الشركات الإماراتية قامت بتأسيس مشاريع استثمارية ناجحة وساهمت في دعم عملية التنمية الاقتصادية الشاملة في السودان، ومشيراً إلى أن هذه الاستثمارات غطت القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والقطاع المصرفي والقطاع الصناعي وقطاع الفنادق ومواد البناء والصناعات الدوائية.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 1009
تاريخ الخبر: 25-02-2015

مواضيع ذات صلة