الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع فنلندا

أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 707
تاريخ الخبر: 02-03-2015


التقى المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الإماراتي كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبرى الشركات في فنلندا،  للتباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية، واستعراض الجوانب الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.
وقال المنصوري إن الزيارة هدفت للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وعقد شراكات مع الجانب الفنلندي في العديد من القطاعات ورفع عدد من المشاريع الاستثمارية المتبادلة التي من شأنها أن تعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين الذي وصل إلى 576,3 مليون دولار أميركي فقط في العام 2013 بما لا يعكس حجم علاقات الصداقة التاريخية بينهما .
وناقش الطرفان السبل الممكنة لتعزيز عدد الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، والتعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات والاطلاع بالمقابل على المناخ الاستثماري في فنلندا حيث نرى في هذا البلد الصديق فرصة واعدة أمام رجال الأعمال الإماراتيين لاستغلال العديد من الفرص الاستثمارية في مجموعة من القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.
قدم مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم نبذة عن النظام الحالي للتعليم في دولة الإمارات والخطوات التي تم اتخاذها نحو التحول الإلكتروني ونظام التعليم الذكي.
كما التقى المنصوري بلينيتا توفاكا وزيرة الشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية الفنلندية، وتم التباحث في آليات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
واتفق الجانبان على أهمية تسيير خطوط ورحلات مباشرة بين البلدين، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية في كلا البلدين، إلى جانب ضرورة فتح حوارات ولقاءات ثنائية بين شركات الطيران الوطنية في البلدين، للبدء في وضع إطار زمني وخطة عمل للبدء في تدشين رحلات مباشرة متبادلة.


أبوظبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 707
تاريخ الخبر: 02-03-2015

مواضيع ذات صلة