غوغل تختبر سيارات ذاتية القيادة في شوارع المدن

عدد المشاهدات: 524
تاريخ الخبر: 30-11--0001

واشنطن – الإمارات 71

بدأت شركة غوغل اختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع المدن المكتظة، واختبار مدى قدرتها على التغلب على الصعوبات التي قد تواجهها في مثل هذه البيئة، وذلك في خطوة جديدة حاسمة على طريق التحدي من أجل الوصول إلى جعل التكنولوجيا خاصية أساسية في السيارات.

وقالت الشركة في مدونتها الرسمية على الإنترنت الاثنين (28|4) "إنه وبعد عدة سنوات من اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق السريعة حيث يسهل بصورة أكبر توقع أحوال القيادة حولت جوجل في العام الماضي تركيزها إلى القيادة في شوارع المدن".

وأضافت غوغل أنها اختبرت القيادة لألاف الأميال على طرق ماونتن فيو في كاليفورنيا وحي صغير حيث يقع مقر الشركة على بعد 35 ميلا تقريبا جنوبي سان فرانسيسكو.

وتقول الشركة إن سيارات غوغل ذاتية القيادة تعتمد على كاميرات الفيديو واجهزة استشعار الرادارات وأشعة الليزر إضافة إلى قاعدة بيانات تم جمعها من سيارات تقليدية من أجل المساعدة في الملاحة.

وبين كريس اورمسون مدير مشروع جوجل للسيارات ذاتية القيادة في كتابة له في المدونة على الانترنت أمس الاثنين، أن القيادة لمسافة ميل واحد في المدينة أكثر تعقيدا بكثير من قيادة ميل على طريق سريع في ظل وجود مئات الأجسام المختلفة التي تتحرك وفق واعد مختلفة على الطريق في مساحة صغيرة، مضيفاً القول: "قمنا بتحسين برنامجنا ليصبح قادرا على رصد مئات الأجسام المستقلة في وقت واحد".

وتعد غوغل واحدة من عدة شركات - من بينها نيسان موتور وأودي التابعة لفولكس فاجن وتويوتا موتور- تقوم باختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية؛ ولم يعرف بعد ما اذا كانت جوجل - صاحبة المحرك الأول في العالم للبحث على الإنترنت- تنوي الدخول في شراكة مع شركات أخرى أم ستقوم بتطوير سيارات ذاتية القيادة خاصة بها.

وقامت الشركة بنشر تسجيلاً مصوراً يوضح كيف ترى السيارة ذاتية القيادة العالم اثناء سيرها.

عدد المشاهدات: 524
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة