إصدار 3000 رخصة تجارية جديدة في أبوظبي خلال عام

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-03-2015

كشفت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مؤخراً عن إصدار 3000 رخصة تجارية جديدة في أبوظبي خلال عام 2014، ليصل إجمالي عدد الرخص التجارية المسجلة في الإمارة حوالي 107 آلاف رخصة تجارية نهاية عام 2014.
وأوضحت الدائرة في كلمة لها خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ11 من "منتدى التسجيل التجاري 2015"، الذي تستضيفه الإمارة أن إنشاء "مركز أبوظبي للأعمال" شكّل نقلة نوعية في إصدار التراخيص التجارية، حيث أنه أسهم في تقليص متوسط عدد إجراءات إصدار التراخيص التجارية بنسبة 50%، فضلاً عن خفض عدد الأيام اللازمة لبدء النشاط التجاري إلى النصف، وخفض متوسط كلفة إصدار التراخيص التجارية بنسبة 30%.
وأفاد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، علي ماجد المنصوري، في كلمة له خلال افتتاح المنتدى، أن "مركز أبوظبي للأعمال" وقّع اتفاقات مستوى الخدمة وحصر متطلبات جميع الجهات ذات العلاقة، كما جرى تفعيل الربط الإلكتروني بين المركز والعديد من الجهات، ليتم الحصول على الموافقات، ودفع الرسوم من خلال نظام موحد.
 وأوضح أنه ورغم تلك النقلة النوعية، فإن النظرة المستقبلية للمركز، تقوم على إجراء تعديلات مستمرة وإجراءات جديدة وجذرية للقضاء على جميع العقبات والتحديات، والوصول به لتقديم خدمات تراخيص فورية.
بدوره أوضح رئيس المنظمة الدولية للتسجيل التجاري، "تيم موس" أن أبوظبي تعد نموذجاً للتطور والنمو الاقتصادي والتجاري، وأنه مؤهلة لأن يكون مركزاً تجارياً عالمياً.
 ولفت إلى مشاركة جهات تمثل أكثر من 130 من جهات التسجيل التجاري من أنحاء العالم في فعاليات المنتدى.


أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 10-03-2015

مواضيع ذات صلة