مصر: لم ندعو تركيا وإيران وإسرائيل الى المؤتمرالاقتصادي

القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-03-2015

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنه لم تتم دعوة كلاً من تركيا وإيران وإسرائيل الى المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ. 

وقالت الوزارة إن وفود من نحو مائة دولة من جميع أنحاء العالم، إلى جانب نحو 25 منظمة إقليمية ودولية، تشارك في المؤتمر الاقتصادي الذي تنطلق أعماله في وقت لاحق اليوم الجمعة.
وتشمل المشاركة في المؤتمر جميع الدول العربية بما فيها قطر، وكذلك الدول الأفريقية، إلى جانب الولايات المتحدة والدول الأوروبية والأسيوية وأمريكا اللاتينية، ووفقاً للمعايير المتفق عليها لم تتم دعوة كلاً من تركيا وإيران وإسرائيل، نظراً لعدم انطباق المعايير عليها كحجم الاستثمار في مصر وعضوية الدول المشاركة في المنظمات الاقتصادية الدولية ومن بينها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
وفي السياق أشار المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، إلى الجهود التي قامت بها الوزارة للترويج للمؤتمر الاقتصادي، بما في ذلك ما قامت به السفارات المصرية في الخارج وهو ما أسهم بشكل كبير في المشاركة الكثيفة من جانب دول العالم في المؤتمر.
وأضاف عبد العاطي أن "المشاركة رفيعة المستوى وكثافة أعداد الوفود المشاركة سواء الملوك والأمراء والرؤساء والوزراء والمبعوثين الشخصيين ووزراء الخارجية والاقتصاد والمالية والصناعة، إنما تمثل رسائل هامة لنقل الصورة الحقيقية عن مصر، وللتأكيد على الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي بعد الانتهاء من الاستحقاق الرئاسي والدستوري، وسير مصر في اتجاه الاستحقاق الثالث بإجراء انتخابات مجلس النواب.


القاهرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-03-2015

مواضيع ذات صلة